قرض بنك مصر للسيدات..يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز تقدفاصيل حصول المرأة المصرية على قرض بنك مصر بقيمة تصل إلى 6 ملايين جنية مصرى.

قدم بنك مصر برنامج تمويلى لجميع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التى تعمل بها المرأة المصرية وأطلق عليه اسم برنامج ذات ويعتبر اول برنامج تمويلى متكامل لدعم المراة المصرية، وهو يضم العديد من المزايا التمويلية والخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشروعات ورائدات الأعمال لمساعدة كل إمرأة فى تحقيق ذاتها والوصول لأحلامها.

قيمة قرض بنك مصر المقدم للسيدات

وقيمة تمويل البنوك المراة ضمن برنامج ذات تصل إلى 6 ملايين جنية حيث يبدأ قرض تمويل المشروع المراة من 250 ألف جنية وتصل إلى 6 ملايين جنية ويتم تسديد قرض التمويل على 60 شهر، ويتم تحديد معدل الفائدة بشكل تنافسى.

مميزات قرض بنك مصر للمرأة المصرية

كما يتميز قرض السيدات بأن بنك مصر قرر تأجيل الأقساط خلال اجازة الوضع والتى مدتها 3 أشهر والإعفاء من المصاريف الدورية لحساب التوفير، كما يتم الإعفاء من مصاريف الإصدار لبطاقة الخصم الفورى للأفراد والشركات ويتم منح وثيقة تأمين شخصية مجانية ضد الحوادث طوال مدة القرض، مع إمكانية إصدار كارت الشباب للأبناء، يتم ربطه بحساب العميل إمكانية تحويل مرتبات الموظفين.

شروط حصول المرأة على قرض بنك مصر بقيمة 6 ملايين جنية

ويتم التقديم على القرض ببطاقة الرقم القومى وتفاصيل المشروع المراد تمويله، مع تقديم باقى ضمانات وشروط البنك للحصول على البنك والإتفاق غلى فترة السداد، ويتم تقديم طلب الحصول على القرض إلكترونيا، مع تقديم دراسة جدوى المشروع الخاص بالسيدات المراد تمويله ضمن برنامج ذات.

ويأتى برنامج ذات كنتاج لدخول بنك مصر فى بروتوكول تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لتقديم الخدمات الخدمات المصرية لدعم رائدات الأعمال وذلك فى سبتمبر 2018، والتى تعد الإتفافية الأولى من نوعها فى مصر، والتى تهدف إلى زيادة انتشار الخدمات المصرفية الموجهة للمرأة المصرية، حيث استهدفت الإتفاقية العمل على نمو عدد الشركات التى تقودها النساء ضمن مجموعة الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك إتاحة الخدمات المالية لجميع رائدات الأعمال فى مصر.

ويسعى بنك مصر من خلال هذا البروتوكول إلى أن يكون البنك الرائد فى مجال الخدمات المصرفية، المقدمة للنساء، حيث ارتكز البروتوكول على قيام مؤسسة التمويل الدولية بإجراء دراسة عن السوق تتناول احتياجات النساء فى مجال الأعمال مع توفير أفضل الممارسات العالمية.

وأيضا إعداد وتنفيذ نموذج عمل مستدام لبرنامج الخدمات المصرفية للنساء، ومساعدة الأعمال متناهية الصغر غير الرسمية، التى غالبا ماتمتلكها أو تقودها النساء، على الإنتقال من القطاع الغير رسمى إلى القطاع الرسمى بهدف دعم دعم حهود الشمول المالى.

اقرأ:

تمويل الزواج بنك التنمية الاجتماعية 1444..شروط تمويل الزواج دون رسوم

ويذكر أن البنك المركزى أعلن عن مباردة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقروض مالية بسعر فائدة 5% بهدف النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة المشروعات التى تدعم المرأة المصرية وتم تعميم تلك المبادرة على جميع البنوك الحكومية، وذلك بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة التجارة والصناعة.