كيف استخرج بطاقة الرقم القومى في 4 خطوات من الموبايل، بطاقة الرقم القومي هى بطاقة إثبات الشخصية الفردية الذي يستطيع الشخص من خلالها إثبات هويته والتأكيد عليها. وإنجاز مصالحه والتعامل بها في كافة المصالح والهيئات الحكومية وغير الحكومية.

فكيف يمكن استخراجها بخطوات بسيطة ودوم مغامرة المنزل؟

استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا

كذلك قامت وزارة الداخلية المصرية منذ وقت بتدشين موقعا إلكترونيًا يمكن للمواطنين من خلاله إجراء العديد من التعاملات الخاصة بالأحوال المدنية والسجل المدني بشكل الكتروني.

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع هو خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي أو تجديد بطاقة الرقم القومي الكترونيا، أو استخراج بدل فاقد.

فـ كيف استخرج بطاقة الرقم القومى الكترونيا في خطوات بسيطة، كل ما عليك فعله هو الخطوات الآتية:

  1. الخطوة الأولى هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الذي دشنته وزارة الداخلية لاستخراج بطاقات الرقم القومي من خلال اتباع الرابط التالي:استخراج بطاقة الرقم القومي الكترونيا
  2. خطوتك الثانية هى تسجيل الدخول على الموقع من خلال إنشاء حساب خاص بك يتضمن معلومات الشخصية الأساسية.
  3. الخطوة الثالثة هى اختيار الخدمة التي تريد الحصول عليها من خلال الموقع. حيث يقدم الموقع العديد من الخدمات الإلكترونية منها الحصول على شهادات ميلاد الرقم القومي، ووثائق الزواج، وشهادات الوفاة.
  4. أما الخطوة الرابعة والأخيرة هى اختيار وسيلة الدفع الإلكتروني التى تود إتمام معاملتك بها والتي تتناسب معك.وتتعدد طرق الدفع الإلكتروني بحيث تتناسب مع كافة طوائف الشعب.

فأن كنت لا تملك بطاقة دفع الكتروني مسبقة الدفع، أو اى نوع اخر من البطاقات الائتمانية الالكترونية فيمكنك الدفع من خلال خدمات فورى المتوافرة في أماكن عديدة في المحال المختلفة. وكذلك تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري.

استخراج بطاقة الرقم القومي

أما عن كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية، فكل ما عليك فعله هو اتباع نفس الخطوات السابقة لـ استخراج بطاقة الرقم القومي من النت، واختيار تحديد البطاقة بدلًا من استخراجها.

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip 2023

كذلك من ضمن الخدمات الجديدة التى توفرها وزارة الداخلية هى خدمة تحديد واستخراج البطاقة بشكل فورى. و استلامها في نفس اليوم من خلال توفير أماكن ومنافذ Vip .

ووفرت وزارة الداخلية 29 مركزًا  منتشرًا على كافة أنحاء مستوى الجمهورية. ومحافظاتها المختلفة حيث يمكنك اختيار المركز الاقرب لك .

هذه المراكز منتشرة في القاهرة، والإسكندرية وغيرها من المحافظات المتوافرة في المولات وكذلك في مراكز اصدار متخصص.

استخراج بطاقة الرقم القومي

ويختلف كذلك سعر استخراج البطاقة المستعجلة من خلال المولات عن، مراكز اصدار البطاقات.حيث يكون سعر استخراج بطاقة الرقم القومي 305 جنيه في المولات

بينما سعر استخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي من خلال مراكز الاصدار يبلغ 179 جنيه.