كيف أبدأ التجارة الإلكترونية بدون رأس مال، التجارة الإلكترونية تُطلق على التجارة بدو بضائع أو دروب شوبينج، بحيث أنها تعتبر طريق هام من أجل تحقيق الأرباح بدون رأس مال، كما أنه بإمكان الشخص فتح متجر إلكتروني والعمل عليه وتحقيق بيع المنتجات لديه، وبذلك يضمن نجاح مشروعه من أجل تحقيق ربح آلاف الدولارات، وذلك من خلال عرض المنتجات على الإنترنت وذلك لا يضمن رأس مال أو دفع إيجارات المحل، وعبر مقالنا سنتحدث عن كيف أبدأ التجارة الإلكترونية بدون رأس مال.

مفهوم التجارة الالكترونية بدون رأس مال

  • يُقصد بالتجارة الإلكترونية بدون رأس مال أن يقوم الشخص بفتح محل في مكان ما على الإنترنت، ودون الحاجة إلى إيجار للمحل، حيث يتم عرض المنتجات الإلكترونية فيه من أجل أن يقوم الناس بالتسوق عبر الإنترنت، وهناك عدد من أنواع المتاجر الإلكترونية؛ منها الذي يحتوي على خطة عمل مجانية، وأخرى تُقدم خدمات وأدوات تسويقية بخطة إما شهرية أو سنوية.
  • تتميز التجارة الإلكترونية بوجود شركات خاصّة تُقدم للمستخدم خطة تجريبية مجانية من أجل استخدام المتجر الإلكتروني مدتها 14 يوم.

خطوات فتح متجر إلكتروني بدون رأس مال

كيفية فتح متجر الكتروني في أمازون:

  • يمكن للمستخدم إنشاء متجر إلكتروني على أمازون من أجل بيع المنتجات من خلاله في عدة دول حول العالم، وذلك عن طريق start selling online amazone، والقيام بفتح حساب بائع أون لاين، حيث أن تكلفة إنشاء حساب البائع في أمازون منقسمة إلى قسمين؛ منها الأوروبي؛ والذي يختص بعملية البيع في دول أوروبا، والآخر الأمريكي المُختص في بيع المنتجات إلى الدول الأجنبية باستثناء أوروبا.
  • يتوافر على أمازون حسابين من أجل بائع أمازون؛ أحدهما profeshional والآخر individual.
  • حساب بائع امازون individual، لا يتواجد عليه رسوم ولكن تتم عملية دفع دولار واحد مقابل كل عملية بيع، ولكن هناك مشكلة في نوع الحساب هذا وهي عدم تواجد إعلانات ولا يوجد فيه تقارير للبيع ويمك البيع عليه ولكن ليس كل المنتجات.
  • لذلك يعتبر حساب بائع أمازون profeshional أفضل، كما أن تكلفته الشهرية ليست عالية، حيث أن تجربة إنشاء متجر في أمازون والبدء بالبيع عليه يُكلِّف فقط 40 دولار في الشهر.

شاهد أيضًا: عروض تقسيط هواتف هواوي من أمازون السعودية HUAWEI

ما هي التجارة الإلكترونية بدون منتجات

  • التجارة الإلكترونية عبارة عن العمل من البيت، بدون امتلاك المنتجات، بحيث أن المنتجات في هذه الحالة تعتبر منتجات رقمية لا يملكها البائع.
  • موقع على يكسبريسس يقوم بتوفير خدمة دروب شوبينج للمستخدمين، وذلك يكون عبر التجّار والموردين العاملين في الموقع.

شاهد أيضًا: شروط التجارة الإلكترونية في السعودية

تحقق التجارة الإلكترونية الأرباح عند النجاح بها، دون الحاجة إلى رأس مال، فقط من خلال عرض المنتجات على موقع على الانترنت، وتحدثنا عن كيف أبدأ التجارة الإلكترونية بدون رأس مال.