كود دفع مصاريف المدارس الحكومية 2023، بدء العام الدراسي الحالي 2023/2023 منذ أول أمس السبت الموافق الأول من شهر أكتوبر. وفي ثالث أيام العام الدراسي الجديد يبحث الكثير من أولياء الأمور عن كود دفع مصاريف المدارس الحكومية فوري حتى يتمكنوا من سداد المصروفات الدراسية للعام الحالي. لا سيما بعد إعلان وزارة التربية والتعليم في مصر عن إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية وفق اكواد تقسيط المصروفات المدرسية التي حددتها الوزارة. وفي إطار هذا يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور التالية الأكواد التي يتم السداد بها مصاريف المدارس الحكومية من خلال خدمات فوري وطريقة الدفع.

كود دفع مصاريف المدارس الحكومية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طرق دفع مصاريف المدارس الحكومية 2023. التي يتم سدادها عن طريق خدمة فوري وذلك من باب التيسير على أولياء أمور الطلاب ومنع الازدحام والتكدس. حتى يتمكن كل طالب من سداد المصاريف عبر كود دفع مصاريف المدارس فوري 2023. من اقرب منفذ فوري له دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة أو البنك لسداد المصروفات.

كود دفع المصاريف المدرسية

وفي إطار ذلك حددت التعليم كود دفع مصاريف المدارس فوري 2023 حتى يتمكن ولى الأمر من السداد من خلاله. بالإضافة إلى تحديد أكواد أخرى لـ دفع مصروفات المدارس اون لاين بالتقسيط. ويمكن لأولياء الأمور بدءًا من الوقت الحالي من دفع المصروفات بكود فوري 666.

يمكنك كذلك قراءة:تقسيط مصاريف المدارس الحكومية 2023-2023 وموعد سداد الأقساط الثلاثة.

يمكنك الإطلاع على: الفئات المعفاة من المصاريف الدراسية بشكل كامل تعرف عليها

تقسيط مصروفات المدارس الحكومية فوري 2023

كانت وزير التعليم الدكتور رضا حجازي قد أصدر قراراً بإمكانية تقسيط المصروفات المدرسية لتفادى عدم دفع مصاريف المدارس الحكومية بسبب الأعباء المالية التي تقع على كاهل المواطنين مع بداية العام الدراسي الجديد. ويتم تقسيط المصروفات على ثلاثة أقساط. اول قسط يستحق دفعه في الشهر الجاري أكتوبر/تشرين الأول وذلك من خلال كود فوري 66609.

كود دفع مصاريف المدارس

حيث خصصت وزارة التعليم كود دفع مصاريف المدارس الحكومية بالتقسيط في فوري. أما القسط الثاني فيكون في يناير 2023. والقسط الاخير وهو في آخر موعد لسداد مصروفات المدارس الحكومية في شهر مارس 2023.

يمكنك الاطلاع كذلك على: مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم: الطلاب سينتظمون في المدارس هذا العام..وتفاصيل الثانوية العامة

مصاريف المدارس الحكومية 2023-2023

وتصدرت محركات البحث الاستعلام عن دفع مصاريف المدارس الحكومية وقيمتها التي حددتها الوزارة. حيث جاء قرار دفع مصاريف المدارس بالتقسيط بداية من الشهر الجاري. وإجمالي قيمة المصاريف كالتالي:

  • قيمة مصاريف رياض الأطفال وحتى الصف الخامس 350 جنيه مصري.
  • أما مصروفات المرحلة الإعدادية 205 جنيه مصري .
  • مصاريف الصف الأول الثانوي 505 جنيه، والصفين الأول والثاني 520.

وتختلف مصروفات المدارس الفنية عن مصروفات التعليم العام حيث تبلغ قيمة المصروفات للصف الأول والثاني الثانوي الفني 220 جنيه. أما باقي الصفوف فقيمة المصروفات 205 جنيه.

موعد بدء الدراسة 2023 في مصر ..موعد انطلاق الدراسة 2023-2023

في نهاية المقال قدمنا لكم كود دفع مصاريف المدارس الحكومية 2023. وطريقة سداد المصروفات والقيمة المدفوعة.