كشف كورونا إلزامي للموظفين في أبوظبي كل 7 أيام اعتباراً من الأحد 26 ديسمبر، حيثُ أعلنت دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، وبالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات، إلزامية “كشف كورونا” فحوصات مسحة الأنف (PCR) لجميع موظفي الجهات في أبوظبي، لتصبح كل 7 أيام.

وحسب تغريدة لمكتب أبوظبي الإعلامي على موقع تويتر، جاء قرار “كشف كورونا إلزامي للموظفين في أبوظبي كل 7 أيام” الذي يتم بدء العمل به اعتباراً من يوم الأحد 26 ديسمبر 2023، بهدف التعزيز من الإجراءات الوقائية والاحترازية في الجهات والشركات الحكومية وللحفاظ على الصحة العامة.


كشف كورونا إلزامي للموظفين في أبوظبي كل 7 أيام

كشف كورونا إلزامي للموظفين في أبوظبي

في سبتمبر الماضي، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، تحديث إجراءات الدخول إلى إمارة أبوظبي من داخل دولة الإمارات، واعتمدت إلغاء متطلبات فحوصات كوفيد-19 للدخول، ابتداءً من 19 سبتمبر 2023.

يمكنك أيضا مشاهدة: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

كما يأتي ذلك بعد الإعلان عن تحقيق خفض نسب الإصابة بفيروس كوفيد-19 إلى 0.2% من إجمالي الفحوصات في الإمارة، وتطبيق نظام المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة.

كانت أيضا الإجراءات المتبعة مطلع العام الحالي، تتضمن السماح بدخول الإمارة من داخل دولة الإمارات خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR أو فحص الليزر DPI بدلاً من 72 ساعة، كما اعتمدت إجراء فحص PCR في اليوم الرابع من دخول الإمارة لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام متتالية، وإجراء فحص PCR في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية.


تحديث إجراءات الدخول إلى أبوظبي

تحديث إجراءات الدخول إلى أبوظبي

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي. تحديث إجراءات الدخول إلى إمارة أبوظبي من داخل دولة الإمارات، واعتمدت إلغاء متطلبات فحوصات كوفيد-19 للدخول، ابتداءً من 19 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضا: طريقة تقديم وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1444 والأوراق المطلوبة

كما ستواصل اللجنة بحسب بيان صحافي صادر عنها مراقبة الوضع الوبائي، وتحث المواطنين والمقيمين. والزوار على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع. و أيضا حفاظاً على المكتسبات الصحية المحققة لتعزيز التعافي المستدام في دولة الإمارات.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأربعاء 22 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

مهرجان FUTR WORLD الشرق الأوسط يبدأ فعالياته في أبوظبي في 9 ديسمبر 2023

أبوظبي تعمل على تحفيز الاستثمارات الصناعية من خلال القيمة الوطنية المضافة

تعرف على نشاطات اليوم الوطني الخمسين وأبرز الاحتفالات في أبوظبي