كراسة شروط التمويل العقاري 2023 لمتوسطي ومحدودي الدخل ولكل المصريين ، نقدم لكم ضمن هذا المقال كراسة شروط سكن لكل المصريين 2023 ، وكل ما يتعلق بـ مبادرة التمويل العقاري الجديد 2023 بالإضافة إلى اماكن بيع كراسة شروط التمويل العقاري.

في الوقت الذي قام فيه البنك المركزي المصري يوم 13 يوليو 2023، بالإعلان بشكلٍ رسميّ عن مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي تأتي بفائدة تبلغ 3%، أصبح على المصريين، العديد من الاستفسارات، وأهمها هي عمليّة بدء تفعيل البنوك المصرية للمبادرة، و طريقة الاستفادة منها بشكل صحيح، والكثير من الأسئلة الأخرى التي قام موقع “تجارتنا نيوز” بتجميعها في مكانٍ واحد والإجابة عنها.

كراسة شروط سكل لكل المصريين 2023

كراسة شروط التمويل العقاري 2023

ضمن مشروع سكن لكل المصريين 2023، وضمن مشروع كراسة شروط مبادرة التمويل العقاري ، تم طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، وتبدأ كراسة الشروط، بالتعريف بالوحدات المطروحة (سكن لكل المصريين) ضمن مبادرة التمويل العقاري 2023 ، والتي سيتم تنفيذها خلال 3 سنوات.

كما أوضحت كراسة شروط التمويل العقاري الجديدة، مواصفات الشقة، حيث تم طرح وحدات كاملة مكونة من 3 غرف وصالة، بمساحات تتراوح بين 100 و120 مترا. تتميز أيضا العقارات بتوافر المصعد الكهربائي، كما أن الوحدات كاملة التشطيب والمرافق، لكن الوحدات المتواجدة بالإعلان ليس لها حصة بأرض المشروع.

قد يهمّك أيضا: رابط تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر .. الخطوات الكاملة وطريقة التسجيل

كراسة شروط سكن لكل المصريين 2023

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ومبادرة التمويل العقاري الجديد 2023 ، الحجز في أولى المشروعات ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 2023” لمنخفضي ومتوسطي الدخل، أيضا في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري الجديد بسعر عائد 3% لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2023.

شروط التمويل العقاري الجديد 2023

  • أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية.
  • أن يكون المقدم لا يقل عمره عن 21 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.
  • ويجب أن لا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة. في تاريخ نهاية مدة القرض بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة.
  • كما على المتقدم أن يكون صافي دخله من كافة المصادر يزيد عن 14 ألف جنيه للأسرة و10 آلاف جنيه للأعزب.
  • أخيراً، الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 2500 جنيه.

شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدوى الدخل

1- تشترط مبادرة التمويل العقاري أن يكون المستفيد حاملا للجنسية المصرية.
2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.
3- أيضا تنطبق مبادرة التمويل العقاري على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
4- سعر قيمة الوحدة لمحدودى الدخلً 350 ألف جنيه. ويتم يدفع 10% دفعة مقدمة، مع سنوات التسديد تصل إلى 30 عامًا.
5- أن يصل أيضا الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، مع العلم أن الفائدة 3 % هي فائدة متناقصة تسري على الوحدات منخفضة ومتوسطة الدخل.
6- دفع مصاريف إدارية .5 % لمحدودي الدخل و1% لمتوسطي الدخل.
7- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.
8- كما يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة- الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها.

بالنسبة لمتوسطي الدخل في مبادرة التمويل العقاري:

يتم دفع 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى. أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه أيضا فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

طريقة حجز وحدة في سكن لكل المصريين 2023

  1. أولاً، يتم التقديم عن طريق البوابة الالكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عبر الموقع الرسميّ .. من هــنــا
  2. الخطوة الثانية إرفاق إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية إضافة المستندات التالية. بصيغة pdf: (صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته – شهادة بإثبات الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة – إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي).
  3. الخطوة الثالثة أيضا إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني للصندوق بالضغط على “تسجيل” من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار وملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.
  4. أخيراً، بعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية sms لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول. الذي قام بتسجيله على الموقع لإتمام عملية التسجيل ويجب التأكد من صحة رقم الهاتف المسجل حيث سيتم إرسال عدد من الرسائل النصية خلال مرحل العمل المختلفة على الطلب المقدم.

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات


كراسة شروط التمويل العقاري 2023 pdf

أعلنت وزارة الإسكان المصرية طرح كراسة شروط التمويل العقاري 2023 على شكل ملف Pdf، من أجل سهولة تحميلها وتنزيلها على جميع الأجهزة. يقدم لكم موقع “تجارتنا نيوز” رابط مباشر لمشاهدة وتحميل كراسة شروط مبادرة التمويل العقاري Pdf ، حتى بإمكانك أيضا أن تشاهدها من دون أن تقوم بتحميلها على جهازك الخاص.

  • تحميل كراسة شروط مبادرة التمويل العقاري 2023:

كراسة شروط مبادرة سكن لكل المصريين 2023 pdf


اماكن بيع كراسة شروط التمويل العقاري

اماكن بيع كراسة شروط التمويل العقاري

الطرح الأول لـ كراسة التمويل العقاري 2023 في المحافظات المصرية. الآتية: (المنيا، الشرقية، دمياط، سوهاج، الإسكندرية، كفر الشيخ، أسوان، قنا، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط. الوادي الجديد، الإسماعيلية، المنوفية، الأقصر، وشمال سيناء).

أما الإعلان الثاني أيضا ، فهو موجّه إلى المواطنين متوسطي الدخل فقط، ويتضمن وحدات كاملة يتم تسليمها خلال مدة أقصاها 36 شهر. سوف يتم طرح الوحدات بالمدن التالية: (حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان. بورفؤاد، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، بدر، والغردقة).

كما تتواجد كراسات الشروط، حسب إعلان صندوق الإسكان الأجتماعي الخاص بـ أماكن بيع كراسة شروط التمويل العقاري : في مكاتب البريد الموجودة في المحافظات المذكورة سابق.

سعر كراسة التمويل العقاري 2023

يبلغ سعر كراسة التمويل العقاري :

  • كراسات شروط وحدات محدودي الدخل وصلت إلى ـ125 جنيه مصري.
  • أيضا كراسات شروط الإسكان لمتوسطي الدخل سعرها بلغ 150 جنيه مصري.

اقرأ أيضا: تطبيق ياسين تي في – YACIN TV لمشاهدة المباريات .. تحميل اخر اصدار 2023

مواعيد حجز كراسة شروط التمويل العقاري الجديدة

بدأ حجز كراسات التمويل العقاري 2023 من صباح يوم الأحد 8 أغسطس 2023، وسوف يستمر حتى يوم السبت 14 أغسطس 2023، (للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط)، ومن يوم الأحد 15 أغسطس 2023 وحتى يوم الخميس 9 سبتمبر 2023، مخصص أيضا (لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة)، من الجدير بالذكر أن الحجز سوف يتم من خلال البوابة الإلكترونية الخاصّة بالصندوق.

  • حجز كراسة التمويل العقاري 2023 .. من هــنــا

مبادرة التمويل العقاري 

مبادرة التمويل العقاري 

مبادرة التمويل العقاري الجديدة 2023 ، هي عبارة عن عملية طرح وحدات سكنية إلى المواطنين المصريين من متوسطي ومحدودي الدخل في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية الهادفة إلى تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين 2023 ، و أيضا ضمن حزمة الإجراءات الاقتصادية الجديدة التي تتخذها الحكومة المصرية، منها مبادرة البنك المركزي المصري الخاصّة بـ التمويل العقاري لمتوسطي الدخل بعائد سنوي 3% متناقص، ولمدة تصل إلى 30 عام.

كما يهدف مشروع سكن لكل المصريين 2023 إلى بناء ما يقارب نحوَ 3 ملايين وحدة سكنية بهدف المساهمة في تقديم حل نهائي لمشكلة الإسكان للمصريين على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية والمدن الجديدة فيها.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 17 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

السيسي يعلن طرح “العاصمة الإدارية” في البورصة المصرية بقيمة 100 مليار جنيه