قائمة منتخب مصر المبدئية في كأس أمم إفريقيا2023، حيث اختار المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم كارلوس كيروش، قائمة تضم أربعين لاعب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية الذي من المقرر أن يبدأ إبان شهر يناير المقبل.

 

قائمة منتخب مصر في كأس الأمم

وقد صرح المدير الفني لمنتخب مصر،كارلوس كيروش، باسماء اللاعبين المشاركين في مباريات كأس الأمم الأفريقية، وعددهم أربعين لاعب

لكن تعد هذه القائمة بمثابة قائمة أولية، إلى حين الوقوف على الأسماء النهائية المشاركة وعددهم ثلاثون فقط، 28 لاعبًا أساسيًا ، واثنين في الاحتياط، كما تنص لوائح كأس الأمم.

كأس الأمم الإفريقية

أما عن الأسماء الذي تضمهم القائمة فهم:

  1. أحمد حجازي.
  2. أيمن أشرف
  3. أحمد حسن كوكا.
  4. أكرم توفيق.
  5. أحمد رفعت.
  6. أحمد سيد زيزو.
  7. حمدي فتحي.
  8. أحمد ياسر ريان.
  9. إمام عاشور.
  10. أحمد أبوالفتوح.
  11. إبراهيم عادل.
  12. أحمد ياسين.
  13. رمضان صبحي.
  14. أحمد رمضان.
  15. عمر كمال.
  16. عمرو السولية.
  17. عمر مرموش.
  18. عبد الله السعيد.
  19. محمد صلاح.
  20. مصطفى محمد.
  21. محمد الشناوي.
  22. محمود جاد.
  23. محمد صبحي.
  24. محمد فوزي.
  25. مروان حمدي
  26. محمد أبو جبل.
  27. مصطفى فتحي.
  28. محمد مجدي أفشة.
  29. محمود الونش.
  30. محمد النني.
  31. محمود علاء.
  32. محمد هاني.
  33. مهند لاشين.
  34. محمد عبد المنعم.
  35. محمد حمدي.
  36. محمود تريزيغيه.
  37. محمد شريف.
  38. محمد فتح الله.
  39. مروان داوود.
  40. نبيل عماد دونغا.

ومن المفترض أن تُرسل القائمة النهائية بعد استبعاد عشر لاعبين من تلك القائمة في موعد 28 ديسمبر الجاري.

 

موعد كأس الأمم الإفريقية

واجه كأس الأمم الإفريقية تحديات كبيرة قبل تحديد موعده النهائي، لأن كان من المفترض إقامته في عام 2023 إلا أن تداعيات فيروس كورونا أدت إلى تأجيله.

لكن الكاف أعلن في التاسع من شهر ديسمبر الجاري الموعد النهائي المقرر لبدء مباريات كأس أمم إفريقيا2023، وسط تكهنات بإمكانية تأجيله مرة اخرى، خاصة وأن شبح أميكرون يلوح في الأفق.

وقد حدد الكاف التاسع من شهر يناير المقبل موعد المباراة الافتتاحية لكأس الأمم، على أن يكون موعد اخر مباراة من مباريات كأس الأمم الإفريقية في التاسع من فبراير المقبل.

ويشارك المنتخب المصري وفق المجموعة الرابعة من كأس الأمم الإفريقية في نسخته الثالثة والثلاثين، والتي تضم معه السودان، غينيا، نيجريا، وبيساو.

كأس الأمم الإفريقية

ومن المفترض أن يلعب المنتخب المصري، المتوج باللقب سبع مراته في تاريخه، أول مبارياته في الحادى عشر من يناير المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءا ويواجه بذلك منتخب نيجيريا على ملعب رومدي أدجيا.

تقارير تحذر من مشاركة نجوم الدورى الإنجليزى في بطولة الأمم

وحذرت صحيفة ديلى ميل في تقريرها الصادر صباح أمس، من مشاركة لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز مع منتخبتهم الوطنية في بطولة كأس الأمم بالكاميرون، لأن البلاد تشهد اعمال عنف متصاعدة .

كما طالب التقرير بتأجيل البطولة حفاظًا على سلامة اللاعبين، وفي نفس السياق نجد أن  الملاعب المفترض إقامة مباريات كأس الأمم بها قريبة جدًا من ياونمن، عاصمة الكاميرون.