قائمة السلع التموينية 2023 لشهر سبتمبر وطرح 5 سلع جديدة. بعد أن أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور، على المصيلحي عن زيادة استثنائية لمدة ست شهور قدرها ١٠٠ جنيه فما فوق تُصرف للأسر الذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه. وذلك وفق توجيهات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي. ومن المقرر أن يتم صرف تلك الزيادة الاستثنائية على شكل سلع تموينية وذلك بداية من شهر سبتمبر/ايلول القادم. ويبحث الكثير من الاشخاص عن نوع وقائمة السلع التموينية التي يمكن صرفها عبر تلك الزيادة الاستثنائية. لا سيما مع ارتفاع أسعار  كثير من السلع. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما كثر البحث عنه خلال الساعات الأخيرة.

قد يهمك أيضًا:تأثير زيادة سعر البنزين في مصر على أسعار السلع والمواد الغذائية

قائمة السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023

وقد اتاحت وزارة التموين عدد من السلع الإضافية لشهر سبتمبر. حيث يمكن لمستحق التموين بداية من الشهر القادم صرف خمسة سلع إضافية. بالإضافة إلي خمسة وعشرين سلع أساسية. ليكن بذلك مجموع السلع التي يمكن صرفها بالزيادة الاستثنائية ثلاثين سلعة أساسية. بأسعار مخفضة عن الاسواق.

قدمنا لك كذلك:طرح 25 سلعة على بطاقات التموين بعد قرار السيسي بصرف 100 جنية على كل بطاقة

أما الخمس السلع اللائي سوف يتم إضافتهم في شهر سبتمبر فهم الدقيق بنوعيه. وكذلك التونة المفتتة. بالإضافة إلي المربي. واخيرًا الطحينية. بالإضافة بطبيعة الحال إلي إمكانية استخدام تلك الزيادة في السلع الأساسية التموينية كالشاي والسكر والزيت والأرز والمكرونة وغيرها من السلع .

قائمة السلع التموينية 2023 لشهر سبتمبر وطرح 5 سلع جديدة

قائمة أسعار السلع التموينية 2023

وتشهد أسعار السلع ارتفاع في كافة الأسواق سواء المحلية أو الأسواق التموينية. لكن تظل أسعار السلع في التموين أقل من السوق الخارجي . وقد وصلت أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 ومنها السلع الغذائية الأساسية إلي :

  • سعر كيلو الارز في التموين بلغ سعره عشرة جنيهات .
  • أما اسعار المكرونة المعبأة فوصلت عشرة جنيهات ونصف لوزن ٨٠٠ جرام، و ٥ جنيه وربع لوزن ٤٠٠ جرام.
  • كذلك سعر كيلو السكر لاصحاب البطاقات التموينية عشرة جنيهات.
  • زيت خليط وزن ٨٠٠ جرام بسعر ٢٣ جنيه.
  • سعر عبوة السمن الصناعي وزن ٨٠٠ جرام ٢٤ جنيه.

قائمة السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023

التموين: 100 جنيه زيادة دعم البطاقات التموينية للأسرة الواحدة

السلع التموينية التي يمكن صرفها عن طريق استبدال نقاط الخبز  او بتلك الزيادة الاستثنائية. لا تشمل فقط السلع الغذائية الأساسية بل تضم عدد من السلع ومنها:

مسحوق الغسيل سواء اليدوي أو الخاص بالغسالات الاوتوماتيك والذي وصل أسعارهم داخل التموين عشرة جنيه ونصف سعر عبوة المسحوق اليدوي وزن ٨٠٠ جرام. و ١٧.٥٠ جنيه سعر عبوة الاوتوماتيك. وكذلك بعض انواع الجبن المخصص بوزارة التموين وسعره ثلاثة عشر جنيه سعر العبوة التي يبلغ وزنها ٥٠٠ جرام.

ويبدأ صرف السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 بداية من اول يوم في الشهر القادم.