اختيار فيلم “سعاد” للأوسكار جاء بعد ترشيح فيلم عاش يا كابتن المصري الجديد، حيثُ قال المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية وعضو لجنة اختيار فيلم سعاد للأوسكار، إنه جرى عرض الأفلام التي عرضت في العام الحالي لاختيار أحدها لجائزة الأوسكار.
كما تمت التصفية بين 3 أفلام مصرية جديدة، هى “سعاد، وكباتن الزعترى، وعاش يا كابتن”، وكل الأصوات كانت تذهب لـ”عاش يا كابتن”.

المخرج عمر عبد العزيزفيلم عاش يا كابتن يتفوق على فيلم سعاد في جوائز الأوسكار 

كما أضاف عبد العزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، أن قبل ترشيح فيلم “عاش يا كابتن”. للأوسكار تفاجأوا بأنه عرض في العام الماضي على الأوسكار، فانحصر الاختيار بين “سعاد” وكباتن الزعترى”، وهناك أشخاص كثيرون امتنعوا عن التصويت، وآخرون اختاروا فيلم “سعاد”، متابعا: “الأفلام الثلاثة ليس بها ممثلون محترفون”.

فيما أوضح أيضا، أن فيلم “سعاد” جرى تصويره في مصر، أما “كباتن الزعتري” فصور في سوريا. ووقع الاختيار في النهاية على “سعاد” لتمثيل مصر في الأوسكار.

وانتقت لجنة اختيار الفيلم المصرى المرشح للأوسكار  فيلم “سعاد” من إخراج آيتن أمين وكتابة السيناريست محمود عزت للترشح باسم مصر للمشاركة فى سباق الأوسكار المقبل، للمنافسة على جائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.


فيلم سعاد المصري الجديد 

فيلم سعاد

لقطة من فيلم سعاد

فيلم سعاد الجديد ، من بطولة بسنت أحمد وبسملة الغايش، وتدور أحداثه بين الدلتا والإسكندرية، ويطرح الفيلم أسئلة حول أثر العالم الافتراضى على العلاقات الإنسانية والعاطفية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضا: ظهور جزيرة جديدة غامضة في المحيط تثير حالة من الذعر عالمياً .. ما سر هذه الجزيرة؟؟

كما جاء اختيار فيلم سعاد بعد منافسة مع الفيلم الوثائقي كباتن الزعتري للمخرج علي العربي، والذي يرصد قصة الصديقين محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن ولديهما حلم كبير لاحتراف كرة القدم، وعلى الرغم من ظروفهما الصعبة، وتواجدهما في مكان لا يوفر أي تسهيلات أو فرص للتدريب إلا أنهما يركزان كل طاقتهما على لعب كرة القدم يوميا، إلى أن تصل أكاديمية عالمية إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، ويصبح من الممكن أن يتحول حلمهما إلى حقيقة.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 30 أكتوبر 2023

اقرأ أيضا 

ميتا الاسم الجديد لشركة فيسبوك حسب تصريحات مارك زوكربيرغ

موعد انتهاء موسم الرياض 2023 – أبرز فعاليات موسم الرياض 2023

الإمارات تبرمج – اعتماد يوم 29 أكتوبر يوماً لإتقان البرمجة في البلاد والعالم العربي