فتح باب القبول للوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات لحملة الثانوية والدبلوم و البكالوريوس .. الوظائف العسكرية حلم كل شاب في المملكة العربية السعودية، لما لها من مميزات عديدة، حيث يحصل الشاب على مرتب عالي وتأمين شامل، ومركز مرموق، لذا يبحث الشباب دائما عن تلك هذه الوظائف، ونقدم إليكم من خلال موقع “تجارتنا نيوز”، فتح باب القبول للوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات لحملة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس.

فتح باب القبول للوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، عن فتح باب القبول للوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات، وذلك لأبناء المملكة، للتعيين في المناطق المختلفة بالسعودية، ويتم التقديم للتعيين على رتب مختلفة بمديرية مكافحة المخدرات، حيث تكون كل رتبة عسكرية على حسب التخصص الدراسي، سواء لحملة الثانوية العامة، أو الدبلوم، وأيضا البكالوريوس.

المؤهل الدراسي المطلوب لكل رتبة بالوظائف العسكرية

وجاءت فرص تعيين الرتب التي حددتها مديرية مكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية على حسب المؤهل الدراسي، كالتالي:-

  • وكيل رقيب : حاصل على شهادة البكالوريوس.
  • عريف : حاصل على شهادة دبلوم لمدة عامين فأكثر بعد الثانوية العامة للتخصصات المطلوبة أو مؤهل أعلى في ذات التخصص.
  • جندي أول : حاصل على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها مع وجود دورة تدريبية معتمدة أو دبلوم لمدة عام، أو أكثر بعد الثانوية العامة للتخصصات المطلوبة، أو مؤهل أعلى في ذات التخصص.
  • جندي : شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شروط القبول للوظائف العسكرية فى مكافحة المخدرات

هذا وقد أكدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن ضرورة توافر بعض الشروط للمتقدمين بطلب الالتحاق بالوظائف العسكرية، وجاءت هذه الشروط كالتالي:-

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك الشرط من نشأ مع والديه بالخارج أثناء خدمة المملكة.
  • حسن السير والسمعة والسلوك للمتقدم، وألا يكون قد حكم عليه مسبقا في أي جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • ألا يكون قد سبق له التعيين في أي وظيفة عسكرية، أو قد أنهى خدماته من أحد الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية، لأي سبب أو يكون موظف حكومي.
  • ألا يكون متزوج من غير سعودية.
  • اجتياز اختبار القبول وكافة الاختبارات.
  • تناسب المؤهل العلمي للرتبة المتقدم لها.
  • تناسب الطول مع الوزن بحسب اللائحة الطبية.

موعد التقديم للقبول بالوظائف العسكرية فى مكافحة المخدرات

يتم التقديم على موقع وظائف مديرية مكافحة المخدرات يوم السبت 22/1/1444 هـ في تمام الساعة العاشرة صباحا، وينتهي التقديم يوم الخميس الموافق 27/1/1444 هـ في تمام الساعة العاشرة صباحا أيضا.

القبول للوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات

ويذكر، أن الوظائف العسكرية، تحظى باهتمام كبير من قبل الشباب، لامتيازاتها العالية في المملكة العربية السعودية، خاصة أنها تقبل حملة شهادة الثانوية العامة وادبلومات في بعض الرتب، مما يناسب الشباب الذين يكتفون في التعليم بهذه الشهادات ولا يرغبون في إكمال التعليم الجامعي، حيث تسمح لهم الوظائف العسكرية بالراتب الجيد والمركز المرموق، مما يزيد من الإقبال عليها سنويا.

اقرأ أيضا:-

الحرس الوطني تفتح باب التسجيل في الوظائف والخدمة العسكرية للرجال

تقديم كلية الملك خالد العسكرية وآخر موعد للتقديم

وقدمنا إليكم قراء موقع “تجارتنا نيوز”، من خلال هذه المقالة، فتح باب القبول للوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات لحملة الثانوية والدبلوم و البكالوريوس، وشروط القبول بالوظائف العسكرية في مكافحة المخدرات.