فتح باب التسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأهلية لتسجيل رغبات القبول، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب القبول لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات الأهلية بدءًا من غدًا الخميس 8 سبتمبر ولمدة أربعة أيام حتى الأحد 11 سبتمبر.

فتح باب التسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأهلية

زاد الإقبال بشكل كبير على الجامعات الأهلية والتي يبلغ عددها 12 جامعة وهي جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية.

ويمكن للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة أو الطلاب المستنفذين للرغبات في المراحل السابقة التقدم للتنسيق إلكترونيًا من خلال موقع التقديم للجامعات الأهلية الإلكتروني.

فتح باب التسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأهلية

فتح باب التسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأهلية

تسجيل رغبات الجامعات الأهلية

يمكنك التسجيل في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأهلية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع التنسيق من هنا.
  • اختيار “تنسيق الجامعات الأهلية”.
  • الدخول على “شهادة الثانوية العامة 2023”.
  • اكتب رقم الجلوس.
  • اضف الرقم السري.
  • قم بتسجيل الرغبات.

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول في الجامعات الأهلية لا يكون وفق أسبقية الحضور بل بالمجموع لتحقيق مبدأ تكافأ الفرص بين الطلاب، كما كشفت الوزارة أن التقديم غير متاح لطلاب الدبلومات الفنية بل أنه متاح للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الحالي فقط.

وصرحت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” أن تنسيق الجامعات الحكومية مختلف عن تنسيق الجامعات الأهلية وأن الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني جامعة أهلية معتمدة.

أقرأ أيضًا:

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية في مصر للعام الدراسي 2023 – 2023

تنسيق القبول في الجامعات الأهلية والخاصة 2023

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2023

هل الجامعات الأهلية تقبل الثانوية الأزهرية 2023

كما أوضحت وزارة التعليم العالي أنه لا يتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية، لافتة أن الجامعات الأهلية تقدم براج تعليمية متميزة لمواكبة احتياجات سوق العمل.

وفي سياق أخر يتم الاستعداد للعام الدراسي الجديد في الجامعات وبدأت الجامعات في استقبال طلبات التقديم وإجراء الكشف الطبي للطلاب.

تسجيل الرغبات

كشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على مكتب التنسيق “السيد عطا” أن شروط تنسيق الجامعات الأهلية للمرحلة الثانية هي نفس شروط تنسيق الرحلة الأولى.

كما أضاف إلى أن الكليات التي أكملت عددها لن تظهر لطلاب المرحلة الثانية، ولذلك على الطلاب التركيز على الكليات المتاح فيها مكان، وهناك أماكن في الكثير من الكليات لطلاب العلمي والأدبي.

فيما نصح الدكتور “عادل عبد الغفار” المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الطلاب بالتأني في تسجيل الرغبات واختيار الرغبات بجدية، حيث أنه لا يمكن تحويل أي طالب بعد دخول الفرقة الأولى بالكلية ويمكن التحويل فقط من خلال تقليل الاغتراب من مكتب التنسيق.

وأضاف الدكتور “عادل عبد الغفار” أن هناك 10% حرية حركة بين الكليات، ولذلك يمكن تحسين أوضاع 10% من الطلاب حسب درجاتهم ودون تدخل بشري.

فيما قال الدكتور “محمد حلمي الغر” أمين عام الجامعات الخاصة والأهلية أنه يمكن للطالب اختيار الكلية التي يريد الالتحاق بها.