فتح التقديم لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي 2023 بالمعاهد الازهرية للمرحلة الثالثة .. التقديم للمعاهد الأزهرية، أصبح ملاذ لكثير من الأسر المصرية، وذلك لنجاح العملية التعليمية بالأزهر، وهذا ما أثبتته نتائج الثانوية الأزهرية هذا العام، مقارنة بنتائج الثانوية العامة، ونقدم إليكم من خلال موقع “تجارتنا نيوز“، فتح التقديم لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي 2023 بالمعاهد الازهرية للمرحلة الثالثة.

بوابة الأزهر الإلكترونية رياض أطفال 2023

بعد ظهور نتائج المرحلة والأولى والثانية للتقديم الإلكتروني لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2023 بالمعاهد الأزهرية، أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب التقديم للمرحلة الثالثة من التنسيق الإلكتروني للمعاهد الأزهرية التي لا زالت بها أماكن شاغرة لمدة أسبوع واحد من يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2023، وحتى 21 أغسطس 2023.

شروط المرحلة الثالثة للتقديم بالمعاهد الازهرية

ووضع الأزهر الشريف تقديم المرحلة الثالثة لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي 2023 بالمعاهد الأزهرية، تحت عدة شروط، أبرزها:-

  • إتاحة التعديل ولرغبة واحدة فقط لمن لم يتم قبوله في المرحلتين الأولى والثانية.
  • جواز تغيير النوع من الخاص للعادي والعكس.
  • متاح قبول الأطفال الذين يصغر سنهم عن 6 سنوات بقليل، حيث سيتم النزول بالسن حسب حاجة المعاهد الأزهرية والمناطق النائية، بشرط أن تكون الأولوية للسن الأكبر لكل صف.
  • يتم التقديم للمرحلة الثالثة لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2023 بالمعاهد الأزهرية، من خلال هذا الرابط.

بوابة الأزهر تقديم الصف الأول الإبتدائي

هذا وقد قرر قطاع المعاهد الأزهرية في وقت سابق قبول تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والمتقدمين للمرحلة الابتدائية الأزهرية في المعاهد الأزهرية القريبة من محل سكنهم ولكن بشرط وجود أخوة لهم في نفس المعهد وألا يقل السن في أول أكتوبر القادم عن ست سنوات ولو بيوم واحد، وأن يكون قد تم تقديمه أولا على بوابة الأزهر الإلكترونية وتم رفض الطلب، على أن يتم القبول والتسجيل بالمعهد.

التسجيل فى بوابة الأزهر الإلكترونية

وأعلن الأزهر الشريف مؤخرا عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للمتقدمين للمعاهد الأزهرية العادية والنموذجية، ويمكن لأولياء الأمور معرفة نتيجة التقديم لأبنائهم من خلال هذا الرابط عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

والتعليم الأزهري يقدم مناهج مطابقة لمناهج وزارة التربية والتعليم، ولكن يضاف لها تعاليم الفقه والشريعة والقرآن الكريم، ويتميز التعليم الأزهري بأنه ينشئ الأطفال على تعاليم الدين الإسلامي الصحيح وحفظ القرآن الكريم بأكمله، لذا يحرص الكثير من أولياء الأمور على التقديم لأبنائهم به.

سن التقديم فى الأزهر

وكان الأزهر الشريف قد قرر أن يكون الحد الأدنى لقبول مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهر و29 يوم، وفي الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول.

تقديم المرحلة الثالثة لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي

ويذكر أنه تم فتح باب التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2023 بالمعاهد الأزهرية، منذ شهر يونيو الماضي، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية للتقديم، والآن تتم المرحلة الثالثة للتقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية.

اقرأ أيضا:-

رابط مسابقة الأزهر لتعيين 16 ألف معلم 2023 شرح طريقة التسجيل

وقدمنا إليكم قراء موقع “تجارتنا نيوز“، من خلال هذه المقالة، فتح التقديم لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي 2023 بالمعاهد الازهرية للمرحلة الثالثة، وشرط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2023 بالمعاهد الازهرية للمرحلة الثالثة.