تأجيل عودة المدارس في السعودية لمن هم أقل من 12 عام، حيثُ كشف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في السعودية عن تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً، والتي كانت مقررة في 31 أكتوبر 2023.

وتم تأجيل عودة المدارس في السعودية إلى هذه الفئة، لحين استكمال الدراسات العلمية المرتبطة بالمخاطر الوبائية على هذه الفئة، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.


عودة المدارس في السعودية لمن هم أقل من 12 عامتأجيل عودة المدارس في السعودية لمن هم أقل من 12 عام

أوضح المسؤول أن وزارة التعليم ستواصل جهودها في تقديم التعليم عن بُعد لهذه الفئة العمرية، من خلال منصة “مدرستي” للمرحلة الابتدائية، ومنصة “روضتي” لمرحلة رياض الأطفال.

مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

كما أشار إلى تكامل الجهود بين وزارتي التعليم والصحة في انتظام العملية التعليمية لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية ممن أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، وما تحقق من تطبيق للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة من “وقاية”.

إلى ذلك، أكد أن تلك الإجراءات أسهمت في حماية الطلاب والطالبات والحفاظ على سلامتهم.

خدمات تعليمية ستتحمل الدولة السعودية عنها الضريبة المضافة

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية، عن آلية تطبيق تحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة. المستحقة على الخدمات التعليمية الأهلية المقدمة للمواطنين.

كما ذكرت الهيئة أن الدولة تتحمل ضريبة القيمة المضافة المستحقة على الخدمات التعليمية الأهلية المقدمة للمواطنين في المدارس الأهلية والعالمية المعتمدة من وزارة التعليم وتشمل الخدمات المشمولة قيمة الرسوم الدراسية، وقيمة رسوم الكتب الدراسية التي يتم بيعها من المدارس الأهلية والعالمية الخاضعة للضريبة والمعتمدة من وزارة التعليم.

شاهد أيضا: مشاهدة وتحميل مسلسل إلا أنا على الهامش – موعد وملخص الحلقة الثالثة

وأضافت أيضا أن الدولة تتحمل الخدمات التعليمية المقدمة من الجامعات الأهلية (للبكالوريوس) التي تقع تحت إشراف وزارة التعليم. وهي قيمة الرسوم الدراسية وقيمة رسوم الكتب الدراسية التي يتم بيعها من الجامعة مباشرة.

ويشمل أيضا تحمل الدولة للضريبة، البرامج التعليمية والتدريبية التي تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تعادل الشهادات التعليمية المقابلة والمماثلة لها لدى وزارة التعليم والتي تزيد مدتها عن عامين تدريبيين، وذلك عن قيمة الرسوم الدراسية وقيمة رسوم الكتب الدراسية التي يتم بيعها من الجهات التعليمية المعتمدة كجزء من البرنامج التعليمي.

كما وأوضحت الهيئة أن آلية تطبيق تحمل الدولة للضريبة والمتفق عليها بين الجهات المعنية بتطبيق الأمر الملكي المشار إليه أعلاه. تقضي بعدم تحصيل الضريبة عن الخدمات التعليمية المشمولة من المواطنين المستفيدين منها. بعد قيام الجهات التعليمية الخاضعة للضريبة بالتحقق من أن المستفيد هو المواطن المشمول في الأمر الملكي. وأن يتم إدراج بيانات المواطن بالفاتورة الضريبية الصادرة منه للمواطن متضمنة رقم الهوية الوطنية وبيانات الاتصال به مع قيام الجهة التعليمية بالإقرار عن قيمة التوريد المشمول في نطاق تطبيق الأمر الملكي ضمن الخانة المخصصة لها في الإقرار الضريبي دون سداد الضريبة المستحقة عن ذلك التوريد.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الخميس 21 تشرين أول 2023

اقرأ أيضا

مشاهدة وتحميل مسلسل Mouse الكوري مترجم – مسلسل الفأر الجديد 2023

التمويل المباشر للمشاريع الصناعية عبر منصة نمو من بنك قطر للتنمية 2023

تخفيضات بنده السعودية على مختلف المنتجات لغاية يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2023