عملة باريس سان جيرمان الرقمية PSG ترتفع أكثر من 150% بسبب ميسي، حيثُ بعد توقيعه ليلعب مع نادي باريس سان جيرمان، سوف يحصل نجم كرة القدم على جزء من راتبه من خلال عملة باريس سان جيرمان المشفرة PSG حسب تصريحات النادي.

يذكر أن ميسي قد وقّع صفقة لمدة عامين مع نادي باريس سان جيرمان هذا الأسبوع، مع خيار ثالث، سوف يحقق له راتبا سنويا قدره 41 مليون دولار، بالإضافة إلى مكافآت، و30 مليون دولار رسوم تسجيل.


عملة باريس سان جيرمان الرقمية PSG

عملة باريس سان جيرمان الرقمية PSG 

في عام 2018، دخل نادي باريس سان جيرمان PSG إلى عالم التشفير وسلاسل الكتل Blockchain، بعد أن أصبح لدى النادي أول امتياز رياضي في عالم التشفير بالاشتراك مع شركة Socios.com. وعمل كل من باريس سان جيرمان و Socios.com جنباً إلى جنب للاستفادة من هذه الطريقة الجديدة والفريدة من نوعها لربط الجماهير بالنادي.

كما كشف النادي الباريسي يوم الخميس الماضي 12 أغسطس 2023، عن الاتفاق مع نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل حديثاً لصفوف النادي، عن سداد جزء من دفعة الترحيب الخاصة به بعملة الجماهير المشفرة المعروفه باسم PSG Fan Tokens. وتم تقدير قيمة دفعة الترحيب بين 29 إلى 35 مليون دولار، وفقاً لما حصلَ عليه موقع “تجارتنا نيوز“.

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

ماهي عملة باريس سان جيرمان المشفرة PSG؟ 

إن عملة PSG الرقمية ، عملها يشابه تماماّ عمل عملة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، يمكن تداول رموز المعجبين في البورصات. كما أنها تشترك مع العملات المشفرة الأخرى في ميل لتقلبات الأسعار الجامحة. مما دفع بعض المنظمين إلى إصدار تحذيرات للمستثمرين بشأن الأصول الرقمية.

ومن خلال عملة PSG Fan Tokens، يحصل المشجعون في جميع أنحاء العالم على فرصة لاختيار رسالة تحفيزية على حائط غرفة الملابس قبل مباراة رئيسية أو هدف الموسم أو الفائزين بجوائز نهاية الموسم للنادي.


عملة PSG باريس سان جيرمان المشفرة ترتفع أضعاف عديدة!

أدّى الضجيج المحيط بالتعاقدات الأخيرة في نافذة الانتقالات الصيفية المزدحمة للنادي إلى زيادة كبيرة في الاهتمام برموز PSG Fan Tokens، حيث تجاوزت أحجام التداول 1.2 مليار دولار في الأيام التي سبقت الانتقال.

كما تنظر الأندية بشكل متزايد إلى العملات المشفرة كمصدر لإيرادات جديدة، ويقول موقع Socios.com، الذي يوفر الرموز المميزة لـ PSG والأندية الكبرى الأخرى، إن الرموز المميزة قد حققت ما يقرب من 200 مليون دولار للأندية الشريكة في عام 2023، حيث شهد PSG بالفعل إيرادات من صفقة ميسي.

وارتفع رمز PSG، الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 52 مليون دولار، أكثر من 130% في خمسة أيام فقط وسط تكهنات حول وصول ميسي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 60 دولاراً يوم الثلاثاء الماضي.

مسلسل حب منطق انتقام الحلقة 8 مترجمة كاملة

تفاصيل انتقال ميسي وعلاقة عملة PSG

ماهي عملة باريس سان جيرمان المشفرة PSG؟ 

قال نادي باريس سان جيرمان، يوم الخميس الماضي، إن “حزمة ترحيب” ميسي تشمل العملة المشفرة التي يطلق عليها اسم “PSG Fan Tokens“. أثار هذا التطور ارتفاعاً في العملات المشفرة التي أصدرها فريق PSG لأول مرة لمعجبيه منذ أكثر من عام. حيث تم تصميم الرمز المميز $ PSG، الذي تم إنشاؤه في يناير 2023 مع منصة التشفير Socios.com، لمساعدة PSG في بناء مجتمع جديد من المعجبين.

كما تأتي خطوة PSG بالدفع للأسطورة الأرجنتينية البالغ من العمر 34 عاماً إلى وضع العملة المشفرة. كواحد من “العلامات التجارية الأكثر ابتكاراً ورائدة في الرياضة على مستوى العالم”. وقال كبير مسؤولي الشراكات في PSG، مارك أرمسترونغ. في بيان إن تبني Socios.com وPSG Fan Tokens $ قد مكّن النادي من التفاعل. مع جمهور عالمي جديد وأوجد تدفقا رقميا كبيرا للإيرادات.

بدوره، أطلق مانشستر سيتي الإنجليزي رمز المعجبين الخاص به في مارس باستخدام نفس التكنولوجيا. ومن جانبه، قال رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي للصحافيين يوم الأربعاء. إن العالم “سيصاب بصدمة” من العائدات المالية الناتجة عن تعاقد النادي مع نجم كرة القدم العالمي.

كما من المتوقع أن يحقق التوقيع مكاسب غير متوقعة من العائدات التجارية، من خلال طرق مثل مبيعات القميص. عندما وقع كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الإيطالي العملاق في 2018. بيعت قمصانه بقيمة 60 مليون دولار في غضون 24 ساعة فقط.

وحصل ميسي أيضا على جائزة الفيفا لأفضل لاعب والحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هدافي القارة ست مرات لكل منهما، وغادر برشلونة بعد عقدين مع النادي الكتالوني. حيث ساهم بـ 672 هدفاً في جميع المسابقات وفاز بـ 34 لقباً.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
السبت 14 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر أغسطس 2023

التمويل الإسلامي الجديد من بنك الأهلي السعودي – الشروط والشرح الكامل

برنامج حساب المواطن السعودي يكشف تفاصيل الـ 100 مليار ريال