علب حلوى المولد النبوي الشريف من وزارة التموين بأسعار تبدأ من 70 جنيه فقط!، يعتبر شراء الحلوى في يوم عيد المولد النبوي الشريف عادة عند المسلمين احتفالًا بهذه المناسبة. وتعد هذه الأيام مواسم لتحضير الحلوى الخاصة بهذه المناسبة، كما تزداد مصانع الحلوى ويزداد الإقبال على الشراء. وبالتزامن مع هذه المناسبة الدينية تكون الأسعار مختلفة من محل لآخر، فهناك محلات تبيع بالوزن و أخرى تبيع بعدد القطع ولكل نوع من الحلوى سعره. وقد أعلت وزارة التموين المصرية أنه سيتم طرح حلوى المولد النبوي في صالات الاستهلاكية العامة بأسعار رمزية تبدأ من 70 جنيه فقط. لنتعرف أكثر على أسعار  علب حلوى المولد النبوي الشريف على موقع تجارتنا نيوز.

علب حلوى المولد النبوي 2023

مع اقتراب مناسبة المولد الشريف يسارع المسلمون في مصر لمعرفة أسعار حلويات العيد. وقد أعلنت وزارة الداخلية وحماية المستهلك المصرية عن بيع الحلوى في المجمعات والمنافذ الاستهلاكية التابعة لها بأسعار تبدأ من 70 جنيه وهي أسعار تنافسية جدًا مع أسعار المحلات التجارية بحوالي 25 %. كما أوضح أن جميعها حديثة الصنع و أنها ليست مخزنة من حلوى المولد من العام الماضي. كما أشار إلى إمكانية صرف حلوى المولد ضمن سلع فرق نقاط الخبز ولكن لم يصدر القرار بعد.

أهم أنواع حلوى المولد النبوي

ومن أهم المنتجات خلال موسم المولد النبوي حلويات تتنوع بين حلويات النواشف مثل الفولية السمسية ، الحمصية. وكذلك الأمشاط ، البندقية، اللوزية . بالإضافة إلى الفستقية و الجذرية.

وكذلك يزداد الإقبال على الحلويات الطرية مثل البسيمة، الهريسة ، البسبوسة بالإضافة إلى  الملبن و لديدة. حيث تتنوع منتجات الحلويات الطرية بين الحلويات السادة و حلويات المكسرات.

أسعار حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية

حددت وزارة التموين المصرية أسعار حلوى المولد النبوي بالأسعار التالية في صالات المجمعات الاستهلاكية وجاءت على النحو التالي:

  • سعر كيلو الحلوى الفاخرة حوالي 70 جنيهاً.
  • علبة الحلوى  2 كيلو غرام فاخر تصل حتى 145 جنيهاً.
  • أما علبة الحلوى السادة  اللوكس يصل سعرها حتى 70 جنيهاً.
  • الحلوى السادة اللوكس علبة 2 كيلو يبلغ سعرها 135 جنيهاً.
  • وكذلك علبة 2 كيلو غرام لوكس باغ يصل سعرها حتى 145 جنيهاً.
  • علبة اللوكس 2 كيلو غرام يصل سعرها 140 جنيهاً.
  • علبة الكيلو غرام لوكس يصل سعرها 90 جنيهاً.
  • أما علبة حلوى المولد كيلو غرام ممتازة يصل سعرها 75 جنيهاً.
  • علبة الحلوى ذات وزن كيلو ونصف غرام يصل سعرها لحد 105 جنيهاً..
  •  علبة حلاوة مصر الصعيدى 2 كيلوغرام سعرها 160 جنيهاً.

أسعار الحلوى لعام 2023 في المحال التجارية

بالنسبة للأسعار في المحلات التجارية تزيد عن الأسعار في الصالات والمجمعات الاستهلاكية العامة، حيث تبدأ الأسعار من 60 جنيه وتصل لما يقارب 5200 جنيه. وذلك حسب نوع علب الحلوى ونوع الكرتون.

كما تباع بعض أنواع الحلوى و بالقعطعة مثل الفولية والسمسية والحمصية. حيث يصل سعر القطعة إلى 20 جنيه. بينما الفستق فسعره بين 60-75 جنيه. أما الكاجو بين 75- 85 جنيه.

وبهذا نكون قد أوضحنا سعر علب حلوى المولد النبوي لهذا العام سواء في الصالات والمجمعات الاستهلاكية أو في المحلات التجارية الخاصة.