عروض مهرجان الشيخ زايد في الإمارات وفعالياته بالعام الجديد 2023

عروض مهرجان الشيخ زايد في الإمارات وفعالياته بالعام الجديد 2023

عروض مهرجان الشيخ زايد حيث اعتمدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان. الذي تمت إقامته في منطقة الوثبة في أبوظبي في 18 نوفمبر الماضي. سيستمر حتى الأول من شهر أبريل 2023. ذلك في منطقة الوثبة بأبوظبي بمجموعة من العروض والأنشطة الفلكلورية والفنية العالمية الرائعة. ذلك ضمن احتفالاته في رأس السنة الميلادية ولاستقبال العام الجديد 2023 بما يعزز مكانته ضمن أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية في العالم.
حيث يشهد مهرجان الشيخ زايد فعاليات استثنائية بمناسبة العام الجديد ومنها أضخم عرض للألعاب النارية مدته 40 دقيقة متواصلة. بذلك سيتم تحطيم ثلاثة أرقام في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من جهة الكمية والشكل والوقت.

عروض مهرجان الشيخ زايد للألعاب النارية

إذ تسعى عروض مهرجان الشيخ زايد للألعاب النارية إلى تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الألعاب الناري. بذلك سيستمتع زوار المهرجان بتجربة استثنائية مع بداية الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد 2023.
أيضا يوفر مهرجان الشيخ زايد عرض الدرون الضخم الذي يطوف في سماء الوثبة بعنوان “WELCOME 2023”. هذا باستخدام طائرة درون 2023 ويعد الأول من نوعه في العالم.
كما يتم إقامة حفلا غنائيا على مسرح المهرجان يحييه الفنان عيضة المنهالي. إذ سيغني مجموعة من أشهر أغانيه، ويشاركه الفنان العراقي علي صابر.

اقرأ أيضا: حفل فندق شيراتون مول الإمارات في رأس السنة 2023

احتفالات وعروض مهرجان الشيخ زايد

كذلك تتضمن احتفالات وفعاليات المهرجان المُمُيزة عروضًا للأطفال. حيث تتنوع ما بين عروض السيرك و المسرحيات التي سيتم إقامتها على مسرح الأطفال. بالإضافة إلى الألعاب المسلية في مدينة الألعاب الترفيهية وأيضا في مُنتجع الفرسان الرياضي. فضلا عن غيرها من الأنشطة التي تبدأ من الساعة 4 عصراً وستستمر حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.
كما ستحتفل أجنحة الدول المشاركة في المهرجان بتقديم عروض كرنفالية ترفيهية واستعراضات فنية فلكلورية عالمية. فيما ستجوب ساحات المهرجان وأجنحته وتقدم عروضها المبهجة لجمهورها من الاستعراضات الفنية والفلكلورية. هذا على مدار اليوم لتصبح منطقة المهرجان كرنفال فني عالمي بمناسبة العام الجديد 2023.
بينما يمكن لزوار مهرجان الشيخ زايد التنقل بين الأجنحة والاستمتاع بالفنون الشعبية التي تشتهر بها كل دولة من موسيقى ورقصات وأهازيج وتقدمها فرق متخصصة بها المسارح.

قائمة ثرية من الفعاليات والعروض

حيث تحظى النسخة الحالية من مهرجان الشيخ زايد بقائمة متنوعة من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى. إذ تتنوع بين الحفاظ على التراث والترفيه والتثقيف وتشمل فعاليات الاحتفالات بمسيرة الحضارات العالمية. أيضا تتضمن مسيرة الحضارات العالمية واحتفالات رأس السنة وغيرها من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة.
فيما يحرص مهرجان الشيخ زايد منذ بدايته على نقل الموروث الفكري والثقافي للإمارات وإبراز ثراء تقاليدها. فضلا عن إظهار مدى تنوع الموروث الثقافي من خلال تنظيم حدث ثقافي بمقاييس عالمية قادرة على جذب المواطنين والمقيمين والسياح والزوار.
وقد أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عن الهوية الإعلامية المرئية الجديدة. إذ تحمل تصميم الصقر وجسر المقطع، هذا في تعبير واضح عن عراقة الماضي وعن إشراقة المستقبل. كما تشير إلى النظرة التفاؤلية للخمسين عاماً القادمة.

اقرأ أيضا: عروض كارفور الإمارات لنهاية السنة وكود الخصم لكافة المنتجات