عدد المصابين بـ جدري القرود في العالم وما هي الدول التي سجلت إصابات؟ مازال فيروس جدري القرود في تطور مستمر سواء في عدد الاصابات أو اول التي يغزوها. ومازالت منظمة الصحة العالمية من حين لآخر تصدرت بيانها بشأن آخر التطورات. ويتصدر محركات البحث فيروس جدري القرود من حين لآخر كلما سجل رقم قياسي جديد في البلاد. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز 

جدري القرود اسبابه، جدري القرود أعراض، جدري القرود في الامارات ، جدري القرود في مصر، جدري القرود في السعودية، جدري القرود السعودية، جدري القرود الامارات، الجدري، جدري الأطفال”.

جدري القرود في البلاد العربية

بدأ فيروس جدري القردة بغزو البلاد الأوربية حيث كانت بداية ظهوره حالتين في انجلترا. ثم انتشر لعدد كبير من البلاد الأوربية وصل إلي عدد عشر دول. منها إسبانيا، البرتغال، بريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها. انتشاره في البلاد الأوربية جعل المركز الاوربي للوقاية من الأمراض يوصي بضرورة متابعة الحالات الجديدة ورصدها.

مرض انفلونزا الطماطم الأعراض والأسباب والعلاج وطرق الوقاية

بغرض الوقوف على أسباب الانتشار. حيث كان المستوطن الاصلي لمرض فيروس جدري القرد في غرب أفريقيا وقلما انتشر خارجه. 

فيروس جدري القرود يدفع منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ

ومازالت عدد من الدول الأوربية تعاني من انتشار الفيروس بشكل غير مسبوق حيث سجلت بريطانيا أمس 14 حالة جديدة ليصل إجمالي عدد الحالات بها إلي سبعين حالة مرضية. أما كندا فقد أعلنت في تقرير أمس الذي يتم رفعه إلي منظمة الصحة العالمية أن عدد الحالات التي تم اكتشافها عشر أشخاص. ليرتفع عدد الحالات إلي 15 حالة. وتوقعت رصد أعداد أخرى من الحالات.

جدري القرود في العالم

أما فرنسا فقد أعلنت السلطات الصحية لديها وصول عدد الحالات المصابة بفيروس القردة إلي 8 حالات. الأمر لم يقتصر على البلاد الأوربية فقط بل بدا في الظهور في البلاد العربية كذلك حيث سجلت الامارات أول حالة بها.

فيروس جدري القرود: الصحة المصرية تخرج عن صمتها و تصدر بيانًا رسميًا لأول مرة

جدري القرود اسبابه وعلاجه

لم يتم الإفصاح حتى الوقت الحالي عن سبب انتشار فيروس جدري القرود في العالم حتى الآن. المعلوم أن طبيًا الفيروس المسبب للمرض هو ذاته المتسبب في الجدرى العادي لكن أخف.

قد يهمك كذلك:اسماء الدول التى ظهر بها جدري القرود وحقيقة فرض حظر بها

وكذلك علاجه يكن سهلًا لذلك أوضحت منظمة الصحة العالمية في أكثر من بيان لها أن العديد من الدول الأوربية قد طلبت عدد من اللقاحات لتقوم بتلقيح اكبر عدد من المواطنين.

اقرأ كذلك :هل يوجد حالات جدري القرود في السعودية؟

فمن جانبها أعلنت ألمانيا إنها طلبت 40 ألف جرعة من لقاح‭‭‭ ‬‬‬شركة بافاريان نورديك.  وذلك لتكون جاهزة إذا زادت عدد الحالات وانتشرت أكثر من ذلك. حيث تخطط ألمانيا لتلقيح المخالطين. من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه لا داعي للقلق خاصة أن المرض معلوم اللقاحات وان العديد من الأعراض تختفي ويتم شفائها دون تناول أى عقاقير علاجية. وكذلك نادرًا ما تتطور أعراض المرض لتكن خطرة. وفي سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية أن إجمالي عدد حالات فيروس القرد في العالم إلي 131 إصابة مؤكدة بجدري القرود .وكذلك 106 حالات أخرى مشتبه بها منذ الإبلاغ عن الحالة الأولى في 7 مايو/ أيار.