عايدة رياض تهاجم الكاهن زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة للإسلام مؤخراً، حيثُ هاجمت الفنانة المصرية عايدة رياض الكاهن زكريا بطرس بعد إثارة الأخير الجدل بشأن تصريحاته المسيئة للإسلام.

كما نشرت الفنانة عايدة رياض عبر حسابها الرسمي على إنستغرام مساء يوم أمس الأحد، صورة للكاهن زكريا بطرس واضعة عليها علامة “إكس” وعلقت عليها قائلة: أرفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا أحترمه جدا ولا يوجد شيء يمكن أن يفرق بيننا. وأضافت أيضا: “أنا مسيحية وأحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دائما ..”.


عايدة رياض تهاجم الكاهن زكريا بطرس

عايدة رياض تهاجم الكاهن زكريا بطرس

كان الكاهن القبطي المصري المقيم في الخارج قد أدلى بتصريحات مسيئة للإسلام والرسول الكريم أثارت غضبًا عارما وطالبت عده جهات بمحاكمته.كما ردت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية على تصريحات الكاهن في بيان رسمي مساء السبت أعلنت فيه انقطاع صلته بها منذ أكثر من 18 عامًا.

قد يهمّك أيضا: محمد نجاتي يكشف سبب الطلاق الحقيقي مع منة عرفة .. السبب هو اللمس!!

كما أوضحت الكنيسة في بيانها أن زكريا بطرس كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم بريطانيا مضيفة أنه علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

وأشارت الكنيسة المصرية أيضا إلى أن الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب البابا شنوده الثالث في 11 يناير 2003، ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد.

الكاهن زكريا بطرس و عايدة رياض 

ذكرت الكنيسة أنه بعد ذلك ذهب الكاهن إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق. فيما حذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها، متابعة بالقول نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح. لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين.

ومن المقرر أيضا، أن تشارك الفنانة الكبيرة عايدة رياض، في الماراثون الرمضاني المقبل 2023، بمسلسل «ورد» ويشاركها البطولة: حنان مطاوع، نضال الشافعى، مى كساب، محمد عز، تيام مصطفى قمر، سارة الشامى، أحمد صيام، وهو تأليف فتحى الجندى وإخراج شادى أبوشادى.

كما يمكنك أيضا: مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد


عايدة رياض

عايدة رياض

تزوجت من المطرب محرم فؤاد وانفصلا في أواخر الثمانينات القرن العشرين وأستمر زواجها أربع سنوات. بدأت حياتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية وعمرها 15 عاما، وأصبحت الراقصة الأولى وعن طريق الفرقة بدأت بالأنطلاق.

كما تعدّ عايدة رياض من الفنانات القلائل اللاتي احتفظن بشعبية واسعة رغم تقدم العمر باختيار الأدوار المناسبة على الرغم من ملائمتها لأدوار سيدات أصغر عمراً لما تتمتع به من جمال وجاذبية.

ديانة عايدة رياض وعمرها 

  • عايدة رياض من مواليد القاهرة تاريخ الميلاد 23 يناير 1954 ديانتها المسيحية.
  • من صغرها تهوي الفن والرقص الشرقي في سن 14 انضمت للفرقة القومية للفنون الشعبية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 15 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا