رابط تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 1444، أتاحت وزارة الخارجية السعودية لجميع المقيمين في المملكة الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لذوييهم. حيث يتم تقديم الطلب إلكترونيا على موقع خدمات التأشيرات بشرط تحقيق الشروط التي حددتها وزارة الخارجية. حيث أن طلب الزيارة العائلية يشمل فقط الأقارب من الدرجة الأولى ، مثل الوالدين والزوجة والأبناء والأخوات.لنتعرف من خلال موقع تجارتنا نيوز  على رابط وكيفية تقديم طلب زيارة عائلية. بالإضافة إلى التعرف على كيفية الاستعلام عن طلب تأشيرة والرسوم المترتبة على التأشيرة.

كيفية تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين 1444 في السعودية بالخطوات

يمكن للمقيمين على أراضي المملكة السعودية تقديم طلب زيارة عائلية لاتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة التأشيرات.
  2. ثم انقر على أيقونة أفراد.
  3. اختر فئة المستفيد من الخدمة
  4. اضغط على أيقونة بطلب زيارة عائلية.
  5. قم بالموافقة على الشروط والتعهد بعدم المخالفة.
  6. عليك إدخال المعلومات المتعلقة برقم الإقامة وتاريخ الانتهاء.
  7. املأ البيانات المطلوبة من الاسم والجنسية، رقم الجوال.بالإضافة إلى العنوان والبريد الإلكتروني،تاريخ الميلاد، قم تأشيرة الدخول،بيانات جهة العمل.
  8. ثم اضغط على التالي.
  9. كما يجب عليك توضيح الغرض من طلب زيارة عائلية.
  10. بعدها عليك إدخال بيانات الزائر، الاسم، الديانة، تاريخ الميلاد، محل الإقامة، رقم جواز السفر ونوعه وتاريخ إصداره وانتهائهِ ومدته ومكان إصداره، مكان إصدار جواز السفر. بالإضافة إلى المهنة والجنسية والجنس، مكان القدوم، البريد الإلكتروني. كما يجب توضيح عدد مرات دخول المملكة، صلة القرابة، وقت الصلاحية ووقت الإقامة باليوم.
  11.  ثم انقر على “إضافة”.
  12. عليك إعادة نفس خطوات عملية الإضافة لكل فرد من أفراد العائلة المعنين بطلب زيارة العائلية.
  13. اضغط على أيقونة الحفظ.
  14. ثم انقر على عرض الطلب، ليتم استعراض بيانات طلب التأشيرة.
  15. بعدها اطبع الطلب، ثم ختمه من جهة العمل.
  16. أخيرا عليك توثيق طلبك من الغرفة التجارية.

     

اقرأ أيضًا شروط استثمار المقيمين في السعودية 2023

رسوم طلب زيارة عائلية للمقيمين 1444

تختلف رسوم  استخراج تأشيرة الزيَارة العَائلية باختلاف مدة الزيارة حيث تبلغ كلفة تأشيرة زيارة لمدة يومين 100 ريال سعودي. ولمدة 96ساعة 300 ريال سعودي.أما الزيارة العائلية القصيرة لمدة 14 يوم او شهر على الأكثر تبلغ رسومها 300. بينما زيارة لمدة ست أشهر 3000، ولمدة عام 5000 أما لمدة عامين فتبلغ 8000 ريال سعودي. لتسديد الرسوم يمكن من خلال الصراف الآلي الأقرب إليك واختر الخدمات الحكومية، ثم دون رقم الإقامة وسدد رسوم الزيارة العائلية تبعًا للمدة. وتجدر الإشارة إلى إمكانية تمديد مدة الزيارة من خلال تقديم طلب على موقع خدمات تأشير بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضًا شركة كوارا السعودية تمنح المقيمين والمواطنين ١٠٠ ألف ريال بدون كفيل

بهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا حول رابط وكيفية تقديم طلب زيارة عائلية. وأرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية والمفيدة حول كيفية الاستعلام عن طلب تأشيرة والرسوم المترتبة على التأشيرة.