كيفية طلب القرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي 2023، هذه المنصات المعتمدة في المملكة العربية السعودية والتي يتم عن طريقها تعزيز عمليات الاستثمار والتمويل الشخصي في السعودية. كما أن هناك عدة منصات رقمية سعودية متاحة على الإنترنت، وفكرة هذه المنصات بدأت بالظهور تزامنًا مع ظهور مصطلح التمويل الجماعي. وهو يستند على وجود مجموعة من الأفراد الذين يدعمون مبالغ تمويلية معينة لجمع مبالغ كبيرة بهدف تحقيق أمر وهدف ما. لذا سنتعرف في مقالنا اليوم على موقع تجارتنا نيوز كيفية طلب القرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي؟ ابقوا معنا.

ما هي منصات التمويل الجماعي في السعودية

منصات التمويل الجماعي هي عبارة عن منصات معتمدة من قبل صندوق النقد العربي السعودي، وهيئة أسواق المال. حيث توفر هذه المنصات للمستثمرين الكثير من الفرص المتنوعة بهدف الاستثمار مع الشركات، وخصوصًا أولئك الذين يودون عرض حصصهم والحصول على التمويل. وأيضًا السماح للمستثمر بالدخول كشريك من خلال شراء الأوراق المالية ومنصات التمويل الجماعي. كما أن الإجراءات والنشاطات الناتجة عنها تخضع لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية. وسنبين في السطور القادمة أفضل منصات التمويل الجماعي في المملكة العربية السعودية لهذا العام.

شاهد أيضًا: بنك التسليف السعودي… شروط الاستعلام عن الإعفاء من التسليف…رابط تقديم الطلب

كيفية طلب القرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي

فيما يلي سنبين كيفية طلب القرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي في المملكة العربية السعودية، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل إلى منصة التمويل الجماعي عن طريق الإنترنت.
  • ثم عليك تقديم طلب للحصول على تمويل.
  • وبعدها سيتم إدراج طلبات التمويل المقبولة على المنصة.
  • ثم سيبدأ المقرضون على المنصة في تمويل طلب التمويل وتقديم الطلب عن طريق المنصة.
  • بعد ذلك يجب أن يبدأ طالب القرض في تسديد مبلغ القرض بنسبة عائد ربح شهري.
كيفية طلب القرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي

كيفية طلب القرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي

طلب القرض إلكترونيا من منصة سكوبير للتمويل الجماعي

سكوبير هي أفضل منصات التمويل الجماعي في المملكة العربية السعودية وأكثرها شيوعًا. كما أنها أول منصة تمويل جماعي مرخص لها بالعمل من قبل هيئة السوق المالية. وكان الهدف من إنشاؤها هو السماح لأصحاب المشاريع بزيادة الاستثمار عبر طرح جزء من أسهم الشركات الناشئة للجمهور. وعن طريق هذه المنصة يستطيع المستثمرون مراجعة فرص الاستثمار وإنهاء الإجراءات القانونية عبر المنصة وتقديم فرصة للاستثمار تبدأ من ألف ريال سعودي. كما يمكنك تقديم
طلب الحصول على القرض إلكترونيا من خلال الدخول إلى منصة التمويل الجماعي سكوبير.

شاهد أيضًا: تمويل بيتي العقاري من بنك الجزيرة السعودي – رابط التقديم والشروط المطلوبة

طلب القرض إلكترونيا من منصة منافع الرقمية للتمويل الجماعي

وهي أحد الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى فتح أبواب الاستثمار لأي شركة صغيرة ومتوسطة الحجم. عن طريق رقمنة عملية الاستثمار والسماح للمستثمرين المهتمين بالاستثمار فيها. كذلك تستطيع تقديم طلب القرض إلكترونيا من خلال الدخول إلى منصة منافع الرقمية المالية للتمويل الجماعي.

طلب القرض إلكترونيا من منصة ثروة للتمويل الجماعي

منصة ثروة المالية هي أحد المنصات الإلكترونية للتمويل الجماعي في السعودية، والتي تم تأسيسها بجهود مشتركة بين مجموعة من رجال الأعمال المشهورين في مجال الاستثمار. وتم صنع هذه المنصة بهدف التركيز على مجال الاستثمار عن طريق تعزيز أنشطة إدارة الأصول وتقديم منتجات استثمارية مبتكرة يتم من خلالها تحقيق أهداف المستثمر. كما تستطيع تقديم طلب للحصول على القرض إلكترونيا من خلال الدخول إلى منصة ثروة المالية للتمويل الجماعي.

شاهد أيضًا: طريقة التواصل مع الديوان الملكي السعودي لتقديم طلب مساعدة أو الإعفاء من قرض

شروط التمويل الجماعي في المملكة العربية السعودية

حددت هيئة أسواق المال السعودية الشروط التي ينبغي توافرها للتمويل الجماعي في المملكة وهذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون الحد الأعلى لفرصة التمويل 10 ملايين ريال سعودي.
  • كما أن الحد الأقصى لمساهمة الشخص لعملاء التجزئة هو 20,000 ريال سعودي.
  • كذلك يعتمد عرض العملاء المؤهلين على وضع السوق الموازي كذاك لا يتم تطبيق حد أقصى للمشاركة عليهم، وهذا ما تم توضيحه في الشركات الاستثمارية.

وهنا نود الإشارة إلى أنه يوجد عدة منصات للتمويل الجماعي في المملكة كمنصة ليندو وشركة أصول وبخيت، كذلك شركات صكوك المالية وإمكان العربية.

بهذا ينتهي مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن كيفية طلب قرض إلكترونيا من منصات التمويل الجماعي سواء منصة سكوبير وغيرها. كما تحدثنا عن شروط التمويل الجماعي في السعودية.