طقس مصر: منخفضان جويان يضربان مصر الأسبوع الجاري، مازالت الأجواء الباردة والصقيع يسيطر على كافة محافظات مصر. مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول الأمطار على أنحاء متفرقة من البلاد بدرجات متفاوتة.

تلك الأجواء الأوربية التي هاجمت مصر في موجة صنفها الخبراء أنها الاقوى والأشد بردًا منذ سنوات. دفعت العديد من الأشخاص- خاصة محبي فصل الصيف- للسؤال عن موعد انتهاء موجة البرد.

حالة الطقس في مصر هذا الأسبوع

على الرغم من استقرار حالة طقس مصر خلال اليومين الماضيين، وانخفاض درجة سقوط الأمطار، وكذلك تراجع حالة الصقيع التي سيطرت على البلاد منذ يوم الاربعاء الماضي. إلا أن خبراء الطقس وهيئة الارصاد الجوية المصرية قامت بالتحذير من منخفضين جويين جديدين يضربان البلاد خلال هذا الأسبوع.

المنخفض الجوي الاول يضرب مصر خلال الساعات القادمة قادمًا من البحر المتوسط، ويتمركز غرب البلاد ويتقدم شرقّا خلال ساعات الليل. مما يسبب في سقوط الأمطار على سيوة ومطروح والعديد من المحافظات بدرجات متفاوتة.

أما عن المنخفض الجوي الثاني فكما ذهب عدد من الارصاد الجوية سيضرب البلاد اخر الاسبوع الجاري وسيكون سبب في انخفاض درجات الحرارة. كما ستتسبب هبوب الرياح بالإحساس بانخفاض في درجات الحرارة بشكل أكبر.

ومن المتوقع أن يتسبب المنخفض الجوي الثاني في هطول الأمطار مرة أخري على العديد من الانحاء، إلا أن درجة الأمطار لن تكون معرقلة عن ممارسة الأنشطة اليومية فهى الدرجة التي اعتادوا عليها المواطنون أثناء فصل الشتاء.

طقس مصر

درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع

أعلنت هيئة الارصاد الجوية المصرية الرسمية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لهذا الاسبوع من طقس مصر .

درجات الحرارة ليوم الاثنين:

  • على السواحل الشمالية وشمال الصعيد الكبري 16 درجة، بينما الصغرى عشر درجات على السواحل الشمالية، و ثمانِ درجات على شمال الصعيد.
  • القاهرة والوجه البحري درجة الحرارة العظمي 15 درجة، بينما الصغري 8 درجات.
  • جنوب سيناء تشهد ارتفاعًا ملحوظ في درجة الحرارة ليكون 20 أثناء النهار، و13 درجة ليلًا.

طقس مصر

 

بيان درجات الحرارة ليوم الثلاثاء الموافق الاول من شهر فبراير/شباط المقبل:

  • درجة حرارة الكبري على القاهرة والوجه البحري ترتفع لـ 18 درجة خلال النهار، والصغري 8 درجات.
  • أما درجات حرارة على السواحل الشمالية تكون الكبري 17 درجة، بينما الصغرى 10 درجات.
  • درجات الحرارة على الصعيد شماله وجنوبه تتراوح ما بين 18 لـ 20 درجة خلال النهار، بينما الصغرى تتراوح مابين 6 لـ8 درجات.

أما عن درجات الحرارة ليوم الخميس، والتي توافق نهاية الأسبوع فسنجد أن درجات الحرارة ستشمل انخفاض ملحوظ على شمال البلاد، حيث تقل درجات الحرارة ثلاث درجات عن الايام السابقة خلال النهار. وعلى العكس سترتفع درجات الحرارة على شمال الصعيد وكذلك شمال سيناء عن المعهود لها في الايام السابقة.

لمزيد من درجات الحرارة المتوقعة لهذا الاسبوع يمكن الاطلاع على الصفحة الرسمية لهيئة الارصاد الجوية:

هيئة الارصاد الجوية المصرية