طريقة دفع المخالفات المرورية 2023 برقم اللوحة، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، جميع خطوات سداد والاستعلام عن المخالفات المرورية أونلاين عن طريق موقع النيابة العامة، وإدخال رقم لوحة سيارتك، حيث يبحث العديد من ملاك السيارات في مصر، عن طريقة للتعرف على قيمة المخالفات المرورية على السيارة، دون الحاجة للتوجه إلى الوحدات المرورية، ونرصد لكم خلال هذا المقال كافة التفاصيل.

المخالفات المرورية برقم اللوحة 2023

وبدأت الحكومة المصرية في التحول الرقمي بالفعل من خلال تقديم العديد من الخدمات في المجالات المختلفة، للمواطنين، دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب الحكومية، حيث أصبح بإمكان المواطنين إنجاز العديد من المهام بالمصالح الحكومية، في المنزل بشكل إلكتروني.

موقع النيابة العامة لسداد المخالفات المرورية 2023

وتصدرت عبارة “الاستعلام عن المخالفات المرورية” مؤشرات البحث الشهيرة، خلال الساعة الماضية، وذلك عقب الإعلان عن إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية، بالإضافة إلى الخدمات المرورية الأخرى مثل التعرف على المخالفات، وإصدار شهادة إبراء ذمة، ورفع التظلمات الخاصة بالمخالفات المرورية.

ويفضل العديد من المصريين الاستفادة الخدمات الإلكترونية، بدلاً من الذهاب إلى المكاتب الحكومية، توفيراً للوقت والجهد، وللابتعاد عن اماكن التكدس.

ونرصد لكم خلال هذا المقال، في إطار الخدمات المقدمة من موقع  تجارتنا نيوز الإخباري، كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة الاستعلام وسداد المخالفات المرورية، عن طريق رقم اللوحة.

 

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية 2023 من موقع النيابة العامة برقم اللوحة

 

وأصبح بإمكانك الآن، الاستعلام عن مخالفاتك المرورية، من خلال كتابة رقم اللوحة الخاص بسيارتك، باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة المصرية ، من خلال الضغط هنا.
  • من القائمة الرئيسية اختر أيقونة ” الاستعلام”، حيث سيظهر لك اختيارين كالتالي: مخالفات المركبات، ومخالفات رخص القيادة، اضغط على مخالفات المركبات للاستعلام عن مخالفات السيارة.
  • ادخل رقم اللوحة الخاص بسيارتك سواء كانت مكونة من حروفاً أو أرقاماً فقط.
  • اضغط على أيقونة ” إجمالي المخالفات”.
  • سيظهر إليك كافة التفاصيل المتعلقة بمخالفات السيارة، وقيمة المخالفات.

طريقة سداد المخالفات المرورية إلكترونياً برقم اللوحة 

وبعد الاستعلام عن مخالفات سيارتك يمكنك سداد تلك المخالفات بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى الوحدة المرورية، فقط من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة المصرية.

اضغط على تبويب “دفع المخالفات”.

اختر أيقونة ” الدفع الإلكتروني”،.

اختر نوع المخالفة التي ترغب في سدادها “مخالفة رخص قيادة”، “مخالفة مركبات”.

اكتب رقم لوحة السيارة التي ترغب في سداد المخالفات المرورية عليها.

اضغط على أيقونة “الدفاع”

سيظهر لك صفحة جديدة اختر منها طريقة الدفع المناسبة لك سواء من خلال الفيزا، أو من شركات تحصيل الفواتير مثل فوري وأمان، وغيرهم.

قد يهمك:

دعم مصر للتموين 2023 تحديث بيانات البطاقة التموينية

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2023 بالخطوات

طرح شقق للمطلقات والأرامل من الإسكان الاجتماعي 2023