نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية. والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين في مصر بعد قرار البنك المركزي في مصر والذي ساهم في جعل البنك الأهلي وبنك مصر يرفعان من قيمة العوائد على شهادات الادخار. حيث أصدر البنك الأهلي المصري شهادة استثمار بقيمة عوائد 18%.

لذلك سنقدم لكم طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية. والتي أصدرها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر. وكذلك فإن هذين البنكين هما من قدما أعلى نسبة عوائد لشهادات الاستثمار. فيما قدمت بعض البنوك الأخرى شهادات ادخار بعوائد ربح مختلفة.

طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتى تعطى عائد 18 فى المية

وبالتأكيد يرغب العملاء في مصر بمعرفة طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية. قبل شراء شهادة الاستثمار الجديدة التي طرحها البنك الأهلي المصري عقب قرار البنك المركزي برفع نسبة الفائدة على الشهادات.

لذلك إليكم طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية وحساب الفائدة على الشهادات الجديدة من للبنك الأهلي المصري وبنك مصر:

  1. بداية يمكن استخدام أي آلة حاسبة أو تطبيق الحاسبة على الهاتف المحمول للقيام بالعملية
  2. لحساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 في المية نقوم بإدخال قيمة الشهادة التي قمنا بشرائها والتي هي من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها.
  3. كذلك نضرب الرقم الذي أدخلناه ب 18 ثم نقسم الناتج على 100.
  4. يظهر لنا الناتج بالضغط على = ومن ثم يكون هذا العائد الإجمالي لشهادة الادخار.
  5. ولكن لحساب العائد الشهري من شهادة البنك الأهلي الجديدة نقوم بقسمة الناتج الذي أوجدناه في الخطوة السابقة على 12  وتكون هذه قيمة العوائد الشهرية.

على سبيل المثال، لو قمنا بشراء شهادة استثمار من فئة 100 ألف جنيه ونريد معرفة طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية نقوم بتطبيق المعادلة السابقة كالتالي:

نضرب 100,000 ب18 ونقسم الناتج على 100 ليكون الناتج هو 18,000 وهي قيمة العوائد الإجمالية نقوم بقسمتها على 12 لحساب العوائد الشهرية فيكون الناتج هو 1500 جنيه مصري.

اسعار شهادات الاستثمار في البنك الأهلي الجديدة 2023 بعد رفع العائد إلى 18%

وفي السياق فقد اتخذ البنك الاهلي المصري قرار بإصدار شهادة إدخار أو شهادة استثمار. لديها دخل ثابت شهرياً على طول مدة الاحتفاظ بالشهادة. حيث أصدر البنك شهادة استثمار بقيمة ألف جنيه ومضاعفاتها ولمدة سنة واحدة وبنسبة عوائد هي الأعلى بين بنوك مصر بنسبة 18 في المئة.

وتبدأ الأرباح من اليوم التالي لشراء شهادة الاستثمار. كما يمكن سحب العوائد شهرياً عبر ماكينات الصرافة في مصر. ويمكن لجميع المصريين الاستفادة من هذه الشهادة.

وبهذا نكون قدمنا لكم طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية، إزاى تحسب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام، طريقة حساب العوائد الشهرية على شهادة الاستثمار الجديدة بعائد 18% لمدة عام.

اقرأ أيضاً:

أسعار الحديد بعد انخفاض الجنيه اليوم في مصر … تأثر أسعار الحديد…

حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% من بنك الأهلي المصري