تفعيل التأشيرة المحدثة من الكلمات البحثية التي تصدرت بها محركات البحث في الساعات الأخيرة بقوة بعد إعلان الامارات إلغاء نظام الكفيل بشكل تجريبي واعتماد منظومة التأشيرة المحدثة. ووفق ما أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجمارك والجنسية. فإن الإمارات قامت بداية من يوم الاثنين الموافق الخامس من شهر سبتمبر الجاري. على إطلاق منظومة تجريبية شاملة فيما يخص الإقامات والتأشيرات. على أن يتم العمل بها واهتمامها بشكل نهائي بداية من الثالث من شهر أكتوبر/تشرين أول القادم. فما القصة؟

إلغاء نظام الكفيل بالإمارات

وفق رؤية الخمسين التي أطلقها الشيخ زايد لمستقبل أفضل للأمارات. قائم على إلغاء العديد من النظام القديمة والاتجاه إلى الرقمية والتطور بشكل كامل. تم إعلان إلغاء نظام الكفيل من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجمارك والجنسية. والاعتماد بدلًا من ذلك على جواز السفر الاماراتي المحدث. حيث يمكن إطلاق التأشيرة وإصدار جوازات اون لاين.

التأشيرة المحدثة في الامارات 

التأشيرة المحدثة في الامارات

تفعيل التأشيرة المحدثة 2023

قامت الإمارات بإقامة حفل مهيب في قصر الإمارات لإعلان كافة القرارات الجديدة واحتفالًا بها. وأوضخت كافة التفاصيل التي تتعلق بـ التأشيرة المحدثة في الامارات  وكيفية إصدارها. جاء قرار إلغاء الكفيل وتفعيل التأشيرة المحدثة 2023. و إصدار جواز السفر الجديد 2023 وفق مجموعة من القرارات الهامة التي نوضحها لكم :

  • إلغاء نظام الكفيل المعمول به في الأمارات بداية من يوم الاثنين الموافق الخامس من شهر سبتمبر/أيلول.
  • كذلك يتم إلغاء جواز السفر إماراتي القديم وإصدار جواز السفر الحديث. على أن يتم العمل بالقديم لفترة محددة لحين تحديث كافة الجوازات القديمة.
  • يتم العمل بنظام التأشيرة المحدثة بداية من تاريخ إصدار القرارات.

قد يهمك كذلك:التأشيرة الذهبية في الامارات للموهوبين في مجال التكنولوجيا

ويمكن إصدار التأشيرة المحدثة عبر الدخول إلى https://icp.gov.ae/ ومن خلال عدد من الخطوات البسيطة.

جواز السفر الجديد 2023

جواز السفر الجديد 2023

منظومة التأشيرة المحدثة

تم اعتماد منظومة التأشيرة المحدثة بدلًا من نظام الكفيل ليتم اعتمادها بشكل نهائي مطلع الشهر الجاري. وقد تضمنت المنظومة عدد من المميزات منها مد صلاحية التأشيرة بعد انتهائها بإجراءات بسيطة وبشكل إلكتروني تام. وذلك لتسهيل إجراءات الإقامة على زائرين الإمارات سواء الباحثين عن عمل أو أصحاب التأشيرات السياحية دون شروط أو وجود ضامن.

كما يمكن تحميل تطبيق UAEICP الإلكتروني والاستفادة من خدمات وإصدار التأشيرة بشكل إلكتروني تام. حيث يمكن لأصحاب الأعمال والموهوبين وكذلك الباحثين عن عمل الاستفادة من اللائحة التنفيذية للقانون الجديد الخاص بالتأشيرات، ويمكن دفع الرسوم عبر واحد من قائمة أفضل بنوك الإمارات.

قد يهمك كذلك: أرخص مناطق الايجار في دبي الامارات … تعرف عليها بالتفصيل

قد يفيدك كذلك:بنك الإمارات للاستثمار يرفع مساهمة الاماراتيين إلى 60% .. التفاصيل

وفي نهاية مقال تفعيل التأشيرة المحدثة قدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كل ما يخص إصدار التأشيرة الجديدة بجواز السفر الاماراتي الجديد من خلال UAEICP .