طرح كرتونة رمضان في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تبدأ بـ 52 جنيهًا. أيام ويهل علينا شهر اليمن والبركات شهر رمضان العظيم الذى يكثر فيه الخير ويتضاعف به الحسنات. و يتسابق المسلمون على الصدقات والخيرات. ومن ضمن مظاهر الخير فى شهر رمضان هو كرتونة رمضان أو شنطة رمضان. التى اعتاد المصريون على إخراجها خلال شهر شعبان صدقة لغير القادرين والبعض الآخر يقدمها كهدايا للاهل والاصحاب والجيران. وفى شهر شعبان من كل عام تبدأ المحلات والهايبرات والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة الزراعة بإعداد وعرض كراتين رمضان بأسعار مختلفة.

اسعار كرتونة رمضان فى المجمعات الاستهلاكية

وفى هذا السياق أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، طرح كراتين رمضان في المجمعات الاستهلاكية بثلاثة انواع واسعار مختلفة. على أن تحتوى كل شنطة رمضانية منهم على السلع الغذائية. واسعار الشنط الرمضانية في المجمعات الاستهلاكية هى: “52/95/123”. وأكد مصيلحى على أن كافة أنواع كرتونة رمضان في المجمعات الاستهلاكية تحتوى السلع الأساسية وهى الارز والمكرونة والسكر و الشاى والزيت والصلصة. كما أنه متاح زيادة السلع فى الشنطة بحسب حاجة المواطن لذلك.

كرتونة رمضان في المجمعات الاستهلاكية

كما أنه متاح شراء كافة السلع الغذائية الأساسية من خلال المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات كبيرة. ليس فقط الارز والمكرونة والزيت والسكر وكافة الحبوب. لكن كذلك متاح اللحوم المجمدة الحمراء و البيضاء والبلدى بأسعار أقل من السوق بنسبة من 15 إلى 30%.

كما يمكنكم الحصول على كرتونة رمضان كارفور من هنا . وهناك عروض مميزة على كرتونة رمضان فى فتح الله ماركت. وكرتونة رمضان اولاد رجب. وعدد كبير من الهايبرات التى توفر الكرتونة بأسعار مميزة.

معارض اهلا رمضان 2023

أضاف وزير التموين أن المجمعات الاستهلاكية ليس الوسيلة الوحيدة لتقديم الدعم للمواطن. وتوافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة. فبالإضافة إلى الجمعيات يوجد سيارات متحولة تابعة لوزارة التموين تقوم بالتواجد في مناطق مختلفة لتوفير السلع لكافة المواطنين بأسعار مخفضة محاربة لغلاء الأسعار.

معارض اهلا رمضان

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية قد أعلنت فى وقت سابق عن بدء معارض اهلا رمضان 2023 من يوم الخامس عشر من مارس/آذار الحالى فى بعض المحافظات. بينما تبدأ فى محافظات أخرى فى يوم 24 مارس. وتتوافر من خلالها ياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق وكذلك السلع الغذائية ومكسرات ومشروبات رمضان.

تعرف على أماكن معارض أهلا رمضان 2023 في عدد من المحافظات بدءا من اليوم

واعلنت وزارة التموين مشاركة مايزيد عن 200 شركة فى معارض اهلا رمضان. بالإضافة إلى توافر معرض اهلا رمضان فى عدد من الهايبرات وكذلك فى مقرات جمعيتي.

من جانبها قامت وزارة الداخلية المصرية بإطلاق مبادرة كلنا واحدة لتوفير السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 60% وذلك لمحاربة ارتفاع أسعار السلع وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة لكافة أبناء الشعب قبل حلول شهر رمضان الكريم.