طرح 30% من أسهم الدواء للخدمات الطبية للاكتتاب العام في السعودية، حيثُ أعلنت هيئة السوق المالية السعودية يوم أمس الأربعاء موافقتها على طلب شركة الدواء للخدمات الطبية طرح 25.5 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة.

كما أعلنت سوق المالية السعودية عن طرح أسهم الدواء للخدمات الطبية، أنها سوف تقوم بنشر نشرة الإصدار الخاصة بطرح الأسهم قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.


طرح 30% من أسهم الدواء للخدمات الطبية للاكتتاب العام

اكتتاب الدواء للخدمات الطبية 

خيثُ قالت هيئة السوق المالية السعودية إن نشرة الإصدار الخاصة بـ اكتتاب الدواء للخدمات الطبية، تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر للاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

قد يهمّك أيضا: ايقاف موسم الرياض 2023 .. ما حقيقة ايقاف موسم الرياض قبل موعده النهائي!

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة قد تأسست بالإضافة إلى صيدليات الدواء الخاصة بها، عام 1994 ومقرها الرئيسي بمدينة الخبر بشبكة تضم المئات من الصيدليات المنتشرة في المملكة وتتواجد صيدليات الدواء في مدن المنطقة الشرقية والوسطى، بالإضافة إلى الغربية والشمالية والجنوبية مع الاستمرار في التوسع لتغطية كافة مناطق المملكة.

كما حققت الشركة زيادة في شبكة الصيدليات التابعة لها، حيث أصبح لدى الشركة 800 فرع يغطي المناطق الوسطى والشرقية والشمالية والشمالية الغربية بالمملكة. وذكرت الهيئة في بيانها، أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.


اكتتاب الدواء للخدمات الطبية 

تابعت الشركة في تقريرها حسب موقع “العربية”: “لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له”.

إليك أيضا: التجوال المحلي .. إطلاق المرحلة الخامسة وتغطية أكثر من 5700 قرية في مكة المكرمة

كما أوضحت الهيئة أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح. أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب. يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر أيضا موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح. وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الخميس 23 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 76 مترجمة بدقة HD

طريقة تقديم وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1444 والأوراق المطلوبة

موعد صرف راتب شهر ديسمبر 2023 القطاعات الحكومية والخاصة في السعودية