التعليم تحدد موعد إعلان ضوابط مسابقة 30 ألف معلم 2023. والتخصصات المطلوبة. يتصدر نتائج البحث في الساعات الأخيرة كلمات البحث عن شروط مسابقة تعيين 30 ألف معلم واهم الشروط والضوابط. وكذلك التخصصات المطلوبة في تلك المسابقة ورابط التقديم.

ومن الكلمات البحثية المتصدرة: “موعد مسابقة التربية والتعليم 2023، مسابقة 30 ألف معلم 2023 اليوم السابع، شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023، اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم 2023، موقع وزراة التربية والتعليم 30 ألف معلم، موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023، شروط مسابقة التربية والتعليم 2023، شروط مسابقة 30 ألف معلم، وزارة التربية والتعليم”.

يقدم موقع تجارتنا نيوز لكم اهم اخبار تعيينات المعلمين في المسابقة المنتظرة و “موقع وزارة التربية والتعليم مسابقة 30 ألف”، “شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023″، “موعد مسابقة التربية والتعليم 2023”.

موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023

قال وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، أنه جاري العمل على مسابقة تعيين 150 ألف معلم التى أعلن عنها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي منذ شهور. وذلك لسد عجز المعلمين في المدارس. واضاف شوقي أنه سوف يتم إعلان كافة تفاصيل المسابقة في مؤتمر صحفي لم يتم تحديد موعده حتى الآن. ولكن من المفترض أن يكون بحسب تصريحات شوقي في آخر اسبوع من شهر مارس/آذار الجارى.

قرار عاجل من السيسي: إجراء إعلان لتعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة 5 سنوات

وبحسب تصريحات وزير التربية والتعليم فإنه جارى العمل على رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم. بحيث يخرج الموقع بالشكل اللائق الذي يتحمل العدد الكبير من التقديم التى ستكون من خلاله. كذلك بحسب تصريحات متداولة لمسؤول داخل الوزارة فإنه تم الانتهاء من عمليات الحصر وتجميع البيانات لمعرفة عدد العجز في المعلمين في كل محافظة. والتخصصات المطلوبة وستكون الأولوية في العام الأول لسد عجز المرحلة الإبتدائية. ومن المعلوم أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم سوف تستمر على مدار خمس سنوات حتى يتم تعيين 150 الف معلم.

مسابقة 30 ألف معلم 2023

شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023

ويبحث عدد كبير من المعلمين بالعقود، وخريجي كلية تربية واداب عن الشروط الواجب توافرها للتقديم لتلك المسابقة بحثًا عن فرصة عمل مستقرة. حيث يعاني عدد كبير من المعلمين من البطالة وعدم توافر وظائف خالية للمعلمين.  ولم يتم الإعلان حتى وقت كتابة تلك السطور عن شروط التعيين أو المسابقة. ولكن أكدت مصادر مطلعة فى وزارة التربية والتعليم أن المسابقة سوف تتم بكل شفافية .ولن يكون هناك مجال الواسطة أو المحسوبية. كذلك لن يكون هناك أولوية لأصحاب التعيينات بالعقود أو من تم قبولهم في مسابقات سابقة. فهذه مسابقة جديدة تماما بشروط جديدة. وبحسب وزارة التربية والتعليم المصرية فإنه يتم التنسيق في الوقت الحالي مع الجهاز المركزي للتنظيم، ووزارة المالية، والشئون الاجتماعية ليكون التعيين كامل الحقوق.

التعليم تحدد التخصصات المطلوبة

من جانبها أعلنت وزارة التعليم أن التخصصات المطلوبة في المرحلة الأولى من المسابقة لعام 2023 وهى سد عجز الصفوف الأولية من التعليم. لذلك سيكون الأولوية هذا العام لخريجي كليات التعليم الاساسي خاصة لتدريس المناهج الجديدة. وستكون الأولوية لمن ينطبق عليهم الشروط من السن والتخصص والتقدير العام. وكذلك يتم في الوقت الحالي العمل على اختبارات للمتقدمين. وسيكون شرط رئيس اجتياز تلك الاختبارات والنجاح فيها للقبول في المسابقة واجتيازها بنجاح.