ضوابط صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢..الأوقاف المصرية تعلن التفاصيل. بعد وضع ضوابط صلاة التراويح لعام ٢٠٢٢. والسماح لإقامة صلاة التراويح لرمضان هذا العام بضوابط العام الماضي في المساجد والزوايا. يبحث الكثر عن قرار وزارة الأوقاف المصرية بشأن إقامة صلاة العيد هذا العام وهل سيسمح باقامتها في الساحات والشوارع كعادة المصريين قبل كوفيد-19. ام سيظل فيروس كورونا يمنع المصريين من فرحة العيد هذا العام أيضًا.

مش هتشيل هم لبس العيد 2023..البنوك الحكومية فى مصر تمنح قروض شخصية قبل العيد

موعد صلاة عيد الفطر 2023

مع انتصاف شهر رمضان الكريم واقتراب موعد عيد الفطر ٢٠٢٢ على القدوم يستعد المصريون للاحتفال بعيد الفطر. ومن اول مظاهر الاحتفال هو صلاة العيد في الساحات وسط فرحة الاطفال وهدايا العيد. والتى تم منعها بقرار من وزارة الأوقاف على مدار العامين الماضيين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقدار زكاة الفطر 2023.. موعدها وشروط إخراجها في شهر رمضان

واعلنت وزارة الأوقاف المصرية أمس ضوابط صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢ حيث قصرت صلاة العيد الفطر هذا العام على المساجد دون الساحات كالعام الماضي. وعللت ذلك بالقدرة على السيطرة والحفاظ على التباعد الإجتماعى داخل المساجد دون الساحات. ومن ضمن ضوابط صلاة العيد:

  • اقتصار الصلاة على المساجد والزوايا فقط.
  • كذلك عدم السماح بـ صلاة العيد فى الساحات والخلاء.
  • كما يجب على المصلين الحفاظ على إرتداء الكمامة أثناء تأدية صلاة عيد الفطر.
  • يجب على كل مصلى إحضار المصلية الخاصة به.
  • لا يتم فتح مصلى السيدات إلا تحت إشراف مسؤولة من وزارة الأوقاف أو متطوعة معتمدة .
  • كذلك لا يسمح باصطحاب الاطفال حفاظًا على سلامتهم.
  • يتم فتح المساجد قبل موعد صلاة عيد الفطر بعشر دقائق ويغلق يعد انتهائها كذلك بعشر دقائق .
  • كذلك تكون مدة خطبة صلاة العيد عشر دقائق فقط.

ووفق مواقيت الصلاة فإن موعد صلاة عيد الفطر 2023 ستكون هذا العام في تمام الساعة 5.41 صباحا .

ضوابط صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢

ضوابط صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢

موعد عيد الفطر ٢٠٢٢

أما عن موعد إجازة عيد الفطر 2023 وفق الحسابات الفلكية هذا العام تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الاثنين الموافق الثانى من شهر مايو 2023. على أن يكون يوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان . ووقفة عيد الفطر 2023 يوم الأحد الموافق الاول من شهر مايو القادم هو إجازة رسمية فى مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، الذى يتم الاحتفال به فى أول مايو من كل عام.

إجازات عيد الفطر في مصر والإمارات والسُّعُودية للقطاعين العام والخاص

أما عن إجازة عيد الفطر 2023 في مصر فتبدأ من يوم الأحد وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر مايو. مع الاخذ فى الاعتبار أن الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر ابريل إجازة بمناسبة إجازة شم النسيم 2022. فبذلك ستكون عطلة عيد الفطر  في مصر بالنسبة للمدارس والمصالح الحكومية والمؤسسات التى يعتبر يوم السبت ضمن إجازتها الأسبوعية اسبوع كامل يبدأ من يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر ابريل. وينتهى يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر مايو.