ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة 1444 للمصريين، تسبب فيروس كورونا في غلق باب المملكة أمام المعتمرين على مدار الثلاث سنوات الماضية. حفاظًا على أمامهم وسلامتهم وكذلك على سلامة المقيمين في المملكة.

وقد قامت وزارة الخارجية السعودية بوضع ضوابط وشروط جديدة تتوافق مع الأوضاع الراهنة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد للسماح بالمعتمرين للدخول إلي أراضيها.

تأشيرة العمرة 1444

ضوابط العمرة 1444

قامت الخارجية السعودية بوضع شروط محددة، يجب على الجميع الراغبين في الدخول للمملكة التزام بها سواء للاعتمار أو لغيره.

الشرط الرئيس للدخول إلي المملكة هو أن يكون المعتمر حاصل على لقاح فيروس كورونا جرعتين أو جرعة واحدة. وتم تقسيم المسافرين إلي ثلاث حالات بحسب نوع اللقاح الحاصلين عليه.

الفئة الأولي لا تحتاج إلي حجر صحي داخل أراضي المملكة، ويمكنها الدخول مباشرة؛ هم الحاصلون على لقاح فايزر واسترازينكا، ومودرنا. شريطة تسجيل اللقاح بوزارة الصحة السعودية، من خلال الموقع التي أعلنته وزارة الخارجية السعودية.

يمكنك طلب تسجيل اللقاح من خلال الرابط التالي .

الحالة الثانية يتم السماح المعتمر بدخول الأراضي السعودية لكن بعد دخوله الحجر الصحي في الممكلة ثلاثة أيام في واحد من الفنادق المعتمدة. وذلك على نفقته الخاصة وبعد 48 ساعة يُجرى له تحليل pcr في حالة سلبيته يسمح له بالدخول. وهؤلاء هم الحاصلون على لقاح سينوفاك أو سنوفارم. مع تطبيق الشرط السابق وهو تسجيل اللقاح بوزارة الصحة السعودية.

اما في حالة الحصول على لقاح غير المذكورين في الحالتين السابقتين، أو عدم اعتماد شهادة اللقاح من وزارة الصحة السعودية. فسيتم حجز المعتمر في حجر صحي بأحدى الفنادق خمسة أيام على نفقته الخاصة مع إجراء مسحتين إحداهما عند دخوله اراضي الممكلة والثانية بعد انتهاء مدة الحجر.

تأشيرة العمرة 1444

مواعيد بدء انطلاق العمرة

كان من المفترض أن يتم تسيير رحلات العمرة بدءًا من بداية الشهر القادم فبراير/شباط. على الرغم من ذلك أعلنت شركات السياحة المصرية منذ أيام استبعاد انطلاق أول رحلات العمرة في هذا التوقيت. على الرغم من سماح المملكة بدخول المصريين إلي أراضيها وكذلك السلطات المصرية وفق شروط محددة.

قد يهمك أيضًا قراءة: 3شروط لأداء العمرة تضعها الصحة المصرية..تعرف عليها .

يعود ذلك إلي أنه لم يتم تحديد عدد التأشيرات المسموح لكل شركة بالحصول عليها، إضافة لذلك لم يتم تحديد أسعار عدد من الإجراءات اللازمة للحصول على التأشيرة. كل ذلك أدى إلي صعوبات في تحديد السعر النهائي لرحلات العمرة، وجعل كافة الاسعار المعلنة تقديرية قابلة للزيادة.

فتسيير رحلات العمرة أول شهر رجب كما كان مرتقب أصبح أمر صعب إن لم يكن مستحيلًا، بسبب كافة العراقيل التي لم يتم حلها إلي الان.

وان اول ميعاد لانطلاق أول رحلة عمرة من الأراضي المصرية سيكون بحلول منتصف شهر فبراير أو آخره.