صورة واقعية نفرتيتي،  شخصيات تاريخية مصرية عاشت منذ آلاف السنين على أرض مصر. وبنت حضارة يشاهد العالم جمالها منذ سبعة آلاف سنة حتى وقتنا الحالي. حضارة جعلت الكثير يتساءلون عن الصور الواقعية لملوك الفراعنة والقدماء المصريين. هذا الأمر لم يعد مستحيل مع الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة. حيث وصل الفنان الهولندي، باس أوترويك إلى إجابة كيف كان شكل ملوك وملكات الفراعنة؟ عبر تقنية الذكاء الاصطناعي. فكيف كان شكلهم وكيف وصل أوترويك إلى رسم صورة نهائية عنهم. نقدم لكم عبر موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة صور واقعية لنفرتيتي والملكة كليوباترا والملك توت عنخ آمون.

صورة واقعية لـ نفرتيتي وكليوباترا وتوت عنخ

وفق ما ذكر الفنان الهولندي الذي حاول الوصول إلى شكل ملكات وملوك العصر القديم. ليس من القدماء المصريين فقط بل كذلك من ملوك أوربا القدماء. وآلهة اليونان وغيرهم من الشخصيات التاريخية التي تحدث العالم عن عظمتها. فكيف فعل ذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والعلم الحديث؟

بحسب ما صرح باس عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر. فإنه قام بإدخال عدد من المعلومات عن صور الملوك والملكات. بالإضافة إلى الصور التي كانت موجودة عبر جدران المتاحف وعلى البرقيات. والتي كانت تحمل شكل تقريبي لصور هؤلاء الملوك.

وقام البرنامج الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي برسم صورة واقعية نفرتيتي وكذلك كليوباترا والملك توت عنخ آمون. ووفق الصور التي وصل لها البرنامج فإن ملامح الإنسان المصري لم تتغير كثيرًا عبر مر العصور. فعلى الرغم من مرور أكثر من سبعة آلاف سنة على تلك الصور؛ إلا أن ملامح الملوك تشبه ملامح الكثير من المصريين.

كما ذكر باس أنه استخدام بورتريهات الفيوم. وهل عبارة عن لوحات تم رسمها لملوك القدماء المصريين من توابيت إبان الحكم الروماني لمصر. كما أنه يقوم بالتعديل على بعض الصور وذلك للوصول إلى نتيجة حقيقية نهائية.

بورتريهات الفيوم

بورتريهات الفيوم

ووفق ما ذكر باس فإن لا مجال للخطأ في البرنامج حيث إنه مدرب على آلاف من الصور البشرية عبر مرور الزمان. وننشر لكم صور نفرتيتي وكليوباترا وتوت عنخ آمون بالذكاء الاصطناعي.

صورة الملك اخناتون بالذكاء الاصطناعي

صورة الملك اخناتون بالذكاء الاصطناعي

صورة الملكة كليوباترا بالذكاء الاصطناعي

صورة الملكة كليوباترا بالذكاء الاصطناعي

 صور الملك توت عنخ امون

صورة الملك توت عنخ امون بالذكاء الاصطناعي

 صور واقعية لنفرتيتي

الملكة تي

صور واقعية لنفرتيتي

صور واقعية لنفرتيتي

 

في نهاية المقال قدمنا لكم أجمل صور واقعية نفرتيتي وكليوباترا وتوت عنخ آمون بالذكاء الاصطناعي.

يمكنك كذلك قراءة: الذكاء الاصطناعي ودوره في زيادة الإنتاجية وتحقيق المكاسب للاقتصاد العالمي.

شريحة نيورالينك Neuralink الإلكترونية والذكاء الاصطناعي