موقع الحركة الانتقالية الوطنية 2023، أتاحت وزارة التعليم المغربية رابط الحركة الانتقالية 2023 للمديرين والأساتذة لكي يتمكنوا من من تسجيل رغباتهم في الحركة الوطنية عبر موقع الحركة الانتقالية الوطنية 2023. وبحسب المذكرة التي تم إرسالها إلى مديرين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليمين. فسوف يتم فتح باب الحركة الانتقالية للاساتذة 2023 للمدرسين ومدرسات الأسلاك التعليمية الثلاثة: التعليم الإبتدائي، التعليم الإعدادي والثانوي، والتعليم الثانوي التأهيلي. وذلك وفق شروط المشاركة التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة. وسوف نوضح لكم عبر السطور القادمة من موقعنا موقع تجارتنا نيوز كافة الشروط اللازمة و كيفية التسجيل في موقع الحركة الانتقالية.

طريقة التسجيل  في موقع الحركة الانتقالية الوطنية 2023
ويبحث العديد من المعلمين والمعلمات الراغبين في التقديم في موقع الحركة الانتقالية الوطنية 2023 في معرفة الطريقة الصحيحة للتقديم عبر موقع haraka.men.gov.ma. وسوف نوضح بالخطوات والصور طريقة التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023/2023 خلال السطور القادمة:
  • في الخطوة الأولى عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتسجيل في الحركة الوطنية الانتقالية 2023 عبر موقع وزارة التربية الوطنية. والضغط على أيقونة الحركة الوطنية للأساتذة.
موقع الحركة الانتقالية
  • في الخطوة الثانية اضغط على مسك الطلب وتتبعه لاستكمال باقي خطوات التقديم في الحركة الوطنية الانتقالية ٢٠٢٣. كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

موقع الحركة الانتقالية الوطنية ٢٠٢٢

  • في الخطوة الثالثة سيطلب منك الموقع إدخال عدد من البيانات الهامة مثل تاريخ التوظيف، والاسم بالكامل، ومقر العمل وغيرها من البيانات الهامة كما هو موضح بالصورة .

الحركة الانتقالية ٢٠٢٣

 

 

  • بعد تسجيل البيانات يجب الضغط على حفظ معلومات والموافقة على كافة الشروط والبيانات الموجودة. بعد أن تظهر لك رسالة تم الحفظ بنجاح يمكن الضغط على أيقونة إغلاق.

كيفية التسجيل في الحركة الانتقالية

 

باتباع تلك الخطوات تكون انتهيت من التسجيل في الحركة الوطنية 2023-2023. وانتظر بعد ذلك ظهور نتائج الحركة الانتقالية 2023 pdf.

يمكنك كذلك قراءة: “ظهرت الآن” نتائج البكالوريا المغرب 2023 الدورة العادية برقم المسار عبر موقع وزارة التربية الوطنية bac.men.gov.ma

شروط التسجيل في الحركة الوطنية الانتقالية 2023

وضعت وزارة التربية الوطنية عبر المذكرة التي أرسلتها إلي المديريات. عدد من الشروط والضوابط العامة التي يجب مراعاتها عند التسجيل في الحركة الانتقالية 2023 ومنها:

  • يجب أن تكون كافة الوثائق الذي يتم تقديمها لم يمر عليها أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ اصدار هذا الإعلان.
  • كما يجب كذلك أن تحمل الوثائق توقيع المدير المسؤول وإلا لن يتم الأخذ بها.
  • يفقد كل مشارك ومقدم لطلب في بوابة الحركة الانتقالية 2023 حقه في منصبه السابق وعليه الالتحاق بالمنصب الجديد .
  • يجب على الأستاذة العازبة التي تقدم طلب الانتقال إلى مقر أسرتها السكني تقديم ما ييثبت مكان هذا المقر السكني.
  • كما يجب على الزوجين الراغبين في الانتقال عبر الحركة الوطنية للانتقال ٢٠٢٣ ومسك وتقديم رقم تأجير الزوجة عبر البيانات المطلوبة.

موقع الحركة الانتقالية الوطنية

في نهاية المقال قدمنا لكم كيفية التسجيل في موقع الحركة الانتقالية الوطنية 2023. عبر بوابة الحركة الوطنية الانتقالية .

كما يمكنك كذلك قراءة: اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا دخلت طور التنفيذ في ظل تعديلات أجريت عليها

 

https://m.youtube.com/watch?v=jTFUqe26cQQ&feature=youtu.be