شروط ومميزات مبادرة إحلال السيارات..انسف سيارتك القديمة.قدمت وزارة الصناعة المصرية منذ وقت مضى مبادرة احلال السيارات القديمة وهى مبادرة جديدة تمكن الأشخاص من إبدال سيارتهم القديمة بسيارة جديدة بأنظمة دفع اسهل من خلال التقسيط على عدد من السنوات وبفوائد قليلة. كنا شملت المبادرة كافة أنواع السيارات الملاكي والأجرة، والميكروباص. فما الشروط اللازمة توافرها للاستفادة من تلك المبادرة وأهم المميزات التي تحصل عليها منها ؟

شروط مبادرة إحلال السيارات

ووضعت المبادرة عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على سيارات مبادرة إحلال السيارات. ومن ضمن الشروط التي قامت بوضعها وزراة الصناعة والتجارة المصرية للاستفادة من مبادرة إحلال السيارات:

  • أن يكون سن المتقدم للاستفادة من سيارات المبادرة لا يقل عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 65 عامًا.
  • كما اشترط المبادرة أن يكون المستفيد من مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة مصري الجنسية.
  • أن تكون السيارة القديمة قد مر على صناعتها عشرين عامًا فأكثر.
  • شرط أساسي حصول المتقدم للاستفادة من تلك المبادرة على رخصة قيادة لا تقل عن الدرجة الثالثة.
  • كما يجب  تقديم تحاليل تثبت عدم تعاطي المخدرات.
  • التعهد بالالتزام بالاقساط والتي تصل مدتها إلي عشر سنوات. على أن يكون الحد الاقصي لفترة السماح في سداد الأقساط ثلاثة شهور.
  • أن تكون رخصة القيادة سارية وباسم الشخص مقدم الطلب.

موقع مبادرة إحلال السيارات

تهدف مبادرة إحلال السيارات لاستبدال السيارات القديمة بسيارات أخرى جديدة تعمل بنظام الغاز الطبيعي وقد قامت وزارة لصناعة المصرية بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأسيس موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي والأجرة لتقديم طلب باحلال السيارة القديمة والحصول على أخرى جديدة.

حيث يمكن الراغب في تقديم طلب إحلال لسيارته الدخول على الرابط التالي.و تقديم  الطلب بشكل الكتروني تام من خلال عدد من الخطوات والبيانات المطلوبة.

مبادرة إحلال السيارات

موقع مبادرة إحلال السيارات

فيجب ادخال البيانات الشخصية للفرد من  الرقم القومي وارقام الهاتف الخاصة به. وكذلك عنوان السكن الحالي. كما يطلب الموقع البيانات الوظيفية وعدد من المستندات التي تدل على قيمة الراتب التي يحصل عليه الفرد. فعليك ذكر مقر عملك وكذلك الحصول على مفردات مرتب وتحميل المستندات المطلوبة على الموقع.

كما يطلب الموقع منك بيانات السيارة المراد احلالها مثل رقم الترخيص، سنة الصنع، رقم الشاسيه، ورقم الماتور.

كما يوفر الموقع خدمة استعلام عن طلب إحلال السيارات الملاكي. من خلال ذكر رقم الطلب، والرقم القومي للمتقدم.ومن جانبه قام البنك المركزى المصرى بتقديم عدد من التسهيلات للراغبين في الاستفادة من المبادرة. بالاشتراك مع واحد وثلاثين بنك بموجب فائدة 3% في نظام التقسيط السبع والعشر سنوات.

كما قدمت شركة مصر للتأمين خصم يصل إلى 50%  على وثائق التأمين الشاملة على السيارة. وكذلك وثائق تأمين أضافية لسيارات الاحلال.

جدول سيارات الاحلال

جدول سيارات الاحلال