ما هي شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال مونديال 2023، هذا المتحف الرائع الذي يعد ثاني أكبر متحف أولمبي في العالم بأسره بعد متحف كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد قام بتصميمه المهندس المعماري الإسباني خوان. حيث تستعد دولة قطر لاستقبال ما يقارب مليون زائر في كأس العالم لكرة القدم. وهؤلاء الزوار يتكلمون بلغات كثيرة جدًا تختلف فيما بينهم إلا أنهم يفهمون الرياضة جيدًا على اعتبارها لغة عالمية لا تحتاج للترجمة. لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف أكثر على شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال مونديال 2023. كما سنتعرف معكم على أهم وأجمل أقسام متحف قطر الأولمبي بما يحتويه من ذكريات لبعض عمالقة الرياضة فتابعوا معنا.

ما هي شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال مونديال 2023

تتمثل شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال مونديال 2023 بما يلي:

  • بدايةً سيفتح متحف قطر الأولمبي أبوابه للزوار في الأيام التي لن تقام فيها مباريات في أستاد خليفة الدولي. الذي يستضيف ثماني مباريات في بطولة كأس العالم القادمة 2023.
  • كذلك حتى تتمكن من زيارة متحف قطر الأولمبي خلال المونديال عليك الحصول على بطاقة هيا.
  • أيضًا يجب الحصول على تذكرة الدخول الخاصة التي ستكون متوفرة عن طريق الموقع الرسمي لمتحف قطر الأولمبي.
ما هي شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال مونديال 2023

ما هي شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال مونديال 2023

شاهد أيضًا: ملاعب قطر لكأس العالم 2023 … تعرف على أماكن ومواصفات كل ملعب

متحف قطر الأولمبي والرياضي مكان يستحق الزيارة خلال المونديال

حيث بدأت فكرة المتحف تلوح في الأفق بعد دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في قطر سنة 2006 والتي تركت أثرًا كبيرًا في تاريخ الرياضة القطرية آنذاك. بالفعل تم التشييد لتصل مساحة متحف قطر الأولمبي 3-2-1 إلى ما يقارب 19000 متر مربع. كما يعتبر جزء من مبنى أستاد خليفة الدولي الذي سيستضيف عدة مباريات في مونديال كأس العالم في قطر 2023. كذلك يحوي على 7 أقسام على شكل معارض. أهمها صالة تاريخ الرياضة العالمية التي ستأخذك في رحلة عبر تاريخ الرياضة منذ العصور القديمة وحتى العصور الحديثة. كما تتضمن صالة العرض ما يقارب 100 من المقتنيات الأصلية والنسخ. يعود تاريخها للقرن الثامن قبل الميلاد وحتى أوائل القرن العشرين. بعضها لنجوم عالميين كأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، كذلك لاعب التنس السويسري روجيه فيدرير. كما يحوي متحف قطر الأولمبي على قاعة الرياضيين التي تحفل بالأبطال الرياضيين من كافة أنحاء العالم القدامى منهم والجدد. ليأخذ الإلهام من نجاحاتهم وإنجازاتهم الكبيرة على مستوى الرياضة. كما يتضمن المتحف مقتنيات من أهم الأبطال الرياضيين. مثل قفازات أسطورة الملاكمة الأميركي محمد علي كلاي في أولمبياد روما سنة 1960. كذلك مضرب لاعبة التنس الألمانية شتيفي غراف. أيضًا يحوي سيارة فيراري لبطل العالم السابق في سباقات “فورمولا ون” ميكايل شوماخر.

شاهد أيضًا: التسجيل للتطوع في تنظيم كأس العالم قطر 2023..رابط الفيفا للتطوع

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن متحف قطر الأولمبي وشروط زيارته خلال فترة كأس العالم. كما تحدثنا عن أقسام وصالات متحف قطر الأولمبي. بالإضافة إلى مقتنيات بعض أبطال الرياضة العالمية الموجودة في متحف قطر الأولمبي.