تعرف على شروط دخول معرض اكسبو2023 في دبي للمسافرين، حيثُ أعلن منظمو “إكسبو 2023 دبي” الأربعاء أنه سيطلب من زوار المعرض تقديم إثبات تطعيم أو نتيجة فحص سلبية لفيروس كوفيد-19، قبل أسبوعين من افتتاح الحدث الضخم.

كما تستعد دبي لاستضافة معرض إكسبو العالمي ابتداء من تشرين الأول/أكتوبر المقبل ولمدة ستة أشهر. وتراهن الإمارة على المعرض الذي تأجل افتتاحه لسنة بسبب الفيروس، لاستقطاب ملايين الزوار.


شروط دخول اكسبو2023

معرض اكسبو 2023 الدولي

شروط دخول معرض اكسبو2023 في دبي للمسافرين

أوضح بيان صادر عن المنظمين أنه “سيكون على الزوار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم معتمد من حكومات بلدانهم أو نتيجة اختبار سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة من موعد الزيارة على الأكثر”.

شاهد أيضا: خفض رواتب العاملين في الكويت بنسب كبيرة تصل إلى 50% .. ما السبب؟

كما نقل البيان عن وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، المدير العام لإكسبو 2023 قولها “بتحديثنا متطلبات التطعيم والفحص، فإننا نتيح لجميع الزوار من أنحاء العالم عالما من فرص الاستكشاف والتعلُّم ، لكي نُمكّنهم من الاستمتاع بتجربة رائعة في أجواء آمنة تضمن لهم السلامة”.

وبحسب الهاشمي أيضا “لقد وُضعت هذه الإجراءات المعززة والمسؤولة بعناية ونحن نتأهب لفتح أبوابنا أمام العالم”. وقدمت الإمارات أكثر من 19 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة. كما سجلت الدولة الخليجية 730 ألف إصابة بالفيروس و2066 حالة وفاة، استقبلت دبي منذ أن أعادت فتح أبوابها للسياح في تموز/يوليو 2023 ولغاية كانون الأول/ديسمبر أكثر من 1,7 مليون زائر دولي.

اللقاح شرط أساسي لدخول معرض إكسبو2023

تطالب دبي معظم القادمين إليها من خارج البلاد إظهار نتيجة سلبية في فحص كوفيد، قبل ركوب رحلاتهم نحوها. كما تعمل دبي على فحص القادمين من بعض الدول لدى وصولهم المدينة. ومن المفترض أيضا أن تقبل إدارة المعرض اللقاحات التي يعترف بها البلد الأصلي للزوار، وسيتم تقديم فحص مجاني لحاملي تذاكر الزيارة.

قد يهمّك أيضا: بسبب انطلاق معرض اكسبو 2023 الدولي .. دبي تعلن عن تخفيف القيود عن الزوار

وتمسّك المسؤولون في دبي بالهدف الذي وضعوه قبل الجائحة، وهو دخول ما لا يقل عن 25 مليون زائر بوابات المعرض، أي أكثر من ضعف عدد سكان الإمارات البالغ تعدادهم 10 ملايين نسمة. واستقطبت النسخة السابقة من المعرض، التي استضافتها مدينة ميلانو الإيطالية في 2015، نحو 21 مليون زائر. كما أكّد منظمو “إكسبو 2023” أن جميع العاملين في المعرض سيتم تطعيمهم بشكل كامل، وتمكنت الإمارات حتى الأثناء من تطعيم 80 بالمئة من سكانها بشكل كامل.

تجارتنا نيوز 
الخميس 16 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

تقديم طلب تسجيل لقاح كورونا للوافدين إلى السعودية2023 -خطوات التقديم والأوراق المطلوبة

سيارات لمحدودي الدخل في مصر 2023 -; دليلك لشراء سيارة مثالية تتناسب مع دخلك

شروط دخول المسجد الحرام 2023 وتصاريح العمرة من خلال تطبيقي توكلنا واعتمرنا