شروط ترقية المعلمين 2023 – الاكاديمية المهنية للمعلمين، أخر أخبار ترقيات المعلمين اليوم، الأكاديمية المهنية للمعلمين ترقيات 2023، تسجيل الدخول الأكاديمية المهنية للمعلمين، كشوف ترقيات المعلمين 2023، شروط الترقية للمعلمين، الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2023، موعد ترقيات المعلمين 2023.

شروط ترقية المعلمين 2023 – الاكاديمية المهنية للمعلمين، أعلنت وزارة التربية شروط الحصول على شهادة الترقي للعام الدراسي 2023 – 2023، وفق المنصوص عليه في المادة 71 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

شروط ترقية المعلمين 2023

من اهم الأمور اللازمة للحصول على شهادة ترقية المعلمين:

  • أن يكون المعلم قد مارس العمل فعليا في الوظيفة لمدة خمس سنوات على الأقل في 13 ديسمبر 2023.
  • يحصل على تقرير أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في أخر سنتين سابقتين طلب الترقية.
  • يكون المرشح للترقية على رأس العمل في الإدارات التعليمية والمدارس.

يكون على مديري المديريات والمدارس تقديم استيفاء توقيع جميع وظائف المعلمين لبدء إجراءات الترشح الضرورية للترقي، ويجب على مديري الإدارات استيفاء توقيع المعلم المرشح، وتقديم الطلب قبل الموعد المحدد.

يجب على مديري الإدارات التعليمية ومسئولي الحكومة الدخول إلى بوابة وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي:

https://academy.emis.gov.eg

وذلك لمراجعة بيانات الوظائف والحصول على توقيع المرشحين في الفترة من 3 يوليو 2023، وحتى 4 أغسطس 2023.

الأكاديمية المهنية للمعلمين ترقيات 2023

يجب مراعاة ما يلي عند التقدم بطلب ترقية:

  • لا يقوم أصحاب الأمراض المزمنة بحضور التدريبات والاختبارات للحصول على شهادة الصلاحية بشرط تقديم أمر بحصول المتقدم للوظيفة على إجازة مرضي بأجر كامل أو نصف أجر معتمدة من شؤون العاملين بالمديرية التعليمية وفق المادة 33 من الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم في 25 أكتوبر 2015.
  • تخفض المدة البينية للترقية لمدة سنة للحاصلين على ماجستير وسنتين للحاصلين على الدكتوراه، وتكون الإدارة التعليمية مسئولة عن صحة البيانات وتسليمها إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية، اما بالنسبة للحاصلين على ماجستير أو دكتوراه ولم يحصلوا على الترقية في الأعوام لسابقية سيتم إعادة بياناتهم لجهات عملهم ليتم تسجيلهم.

ترقية المعلمين 2023

  • ستقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بوضع الإجراءات والاختبارات والتدريبات اللازمة للحصول على شهادة الترقية حسب القانون 155 لسمة 2007.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تعميم نشرة دورية لميع دواوين المديريات التعليمية والمدارس وعلى الموقع الإلكتروني للمديريات التعليمية لسرعة تنفيذ ما ورد خلال المدة الزمنية المعلن عنها.

أخر أخبار ترقيات المعلمين اليوم

بدأت وزارة التربية والتعليم في تلقي طلبات الترقي من خلال التسجيل منذ 26 فبراير الماضي، ووصل عدد المرشحين للترقي ما يزيد عن 70 ألف معلم في جميع محافظات مصر.

وقال مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم أن الخمس سنوات المطلوبة للترقية يتم حسابها منذ التثبيت وليس التعيين، فيما أعلن الدكتور “رضا حجازي” نائب وزير التعليم لشئون المعلمين أن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من وقف الترقيات.

شروط ترقية المعلمين 2023 – الاكاديمية المهنية للمعلمين، أخر أخبار ترقيات المعلمين اليوم، الأكاديمية المهنية للمعلمين ترقيات 2023، تسجيل الدخول الأكاديمية المهنية للمعلمين، كشوف ترقيات المعلمين 2023، شروط الترقية للمعلمين، الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2023، موعد ترقيات المعلمين 2023.