شروط القبول بأرامكو السعودية، من الأمور المهمة التي يجب معرفتها عند التقديم على وظيفة ما من الشركة. كما قامت أرامكو بوضع شروط معينة يجب توفرها لدى المتقدمين على وظائف. كذلك تعتبر شركة أرامكو من أكبر شركات النفط والغاز على المستوى العالمي والعربي، وتحاول الشركة دائماً تأمين أفضل فرص العمل للشباب العربي وتأهيلهم للحصول على الخبرات الكافية. واليوم من خلال منصة تجارتنا سوف نشرح في مقالنا هذه شروط القبول والأوراق المطلوبة وطريقة التسجيل وغيرها.

شروط القبول بأرامكو السعودية لخريجي الثانوية 2023

يقوم الطلاب الذين أنهوا مرحلة التعليم الثانوية بالبحث عن فرصة عمل مناسبة، ومن لديه رغبة يبحث عن شروط القبول بأرامكو السعودية لخريجي الثانوية. حيث تقدم الشركة أمتيازات كثيرة ويرغب الكثير من الطلاب في الحصول على هذه الأمتيازات، كما ان شركة أرامكو قامت بتخصيص بعض البرامج الخاصة للخريجين الجدد، ومن اهم هذه الشروط:

  • يجب أن تكون درجات الطالب في الثانوية العامة ضمن المعدلات التي حددتها شركة أرامكو، وهذا المعدل يختلف من سنة إلى أخرى، وقد قررت الشركة أن يكون المعدل المطلوب لعام 2023 أعلى من 75%.
  • لا تقبل شركة أرامكو جميع الطلاب من كل الأقسام، بل تم تحديد بعض الأقسام المعينة، والتي تتوافق مع طبيعة الدراسة والعمل في الشركة، وهذه الأقسام هي: العلوم التجارية، العلوم الطبيعية، العلوم الصناعية، العلوم الشرعية.
  • يتم قبول الطلاب بعد التقدم على امتحان قدرات، ويجب أن يجتاز الطالب هذا الامتحان بمعدل 72% فما فوق، وهذا الاختبار يتم تقديمه من قِبل المركز الوطني للقياس والتقويم، والتابع لوزارة التعليم العالي السعودي.
  • عمر المتقدم من الأشياء المهمة جدًا والتي تعتبر من ضمن شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1444، فلابد ألا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن أربعة وعشرين سنة هجرية، وإلا فلن يتم قبوله في الجامعة حتى وإن كان حاصلًا على المعدل المطلوب.
  • سنوات التخرج بالنسبة لشركة أرامكو تعتبر محل اهتمام، لكنها قالت إنه يوجد حد للذين تخرجوا من الثانوية العامة منذ زمن ليس ببعيد، فحددت سنوات “2016 – 2023”.

أقرأ أيضاً: عروض Bath & Body Works في السعودية.. اشتري قطعة واحصل على الثانية مجاناً

الأوراق المطلوبة للتقديم في أرامكو لخريجي الثانوية

بعد ان قمنا بعرض الشروط المطلوبة للتقدم على شركة أرامكو السعودية، سنتعرف على الأوراق اللازمة للتقديم على وظائف الشركة، حيث تقدم هذه الأوراق بشكل إلكتروني بالكامل:

  • من أهم الأمور ان يقوم المتقدم بالدخول على موقع الشركة والتسجيل بشكل إلكتروني، دون الحاجة للذهاب إلى مقر الشركة.
  • كما يوجد بعض الأختبارات في مادة الرياضيات و الإنجليزي التي على الطالب إن يقوم بأجتيازها للحصول على ورقة تثبت أنه قد اجتازها بنجاح، كذلك يتم التقديم على هذه الاختبارات من يوم 23 في الشهر 7 وتنتهي في اليوم 7 من أغسطس.
  • بعدما أجتياز كل الذي سبق، ستكون مؤهلًا للولوج إلى البرنامج الذي حددته الشركة، تكون بذلك قد حققت شروط القبول في أرامكو، وعلى هذا ستأتي بأوراق هامة أخرى مثل الفحوصات الطبية، وهي بعض الفحوصات للتأكد من سلامة الطالب قبل الالتحاق.
  • يمكن إرسال دعوة أو رسالة لك عبر بريدك الإلكتروني، الذي قمت بوضعه عند تسجيلك، فإن أخذت ورقة تفيد باجتيازك الفحص تنتقل لتحصل على الورقة الأخيرة.
  • إستكمال الأجرائات الأخيرة فستقوم بتوقيع العقود، بالإضافة إلى صدور بطاقات تفيد بأنك قد التحقت ببرنامج شركة أرامكو للنفط.

أقرأ أيضاً: شواغر وفرص عمل في شركة المراعي في المملكة العربية السعودية 2023

طريقة التسجيل في أرامكو لخريجي الثانوية 2023

سوف نعرض لكم بالترتيب طريقة التسجيل على وظائف في شركة أرامكو.:

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية لشركة أرامكو السعودية من هنا.
  2. يتم اختيار التخصص الذي تريده عن طريق النقر عليها، والتي سوف تنقلك إلى صفحة جديدة.
  3. تظهر لك صفحة بها مربع كبير خالٍ بالأسفل، ومن فوقه تعريف مبسط عن الاختصاص الذي قمت باختياره. وهذا لكي تكون مُلمًا بكل المعلومات حول هذا القسم، كل ما عليك هو قراءته جيدًا
  4. بعد الانتهاء من قراءة الوصف قم بالضغط على كلمة “Apply now” التي بالأسفل.
  5. بعدها يتم نقلك إلى صفحة جديدة خاصة بالبيانات، قم بملء الحقول الفارغة، بعد ذلك أنقر على كلمة “إرسال”.
  6. يقوم الطالب بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني، ثم بعد ذلك يقوم الموقع بمراجعة المستندات والشهادات الخاصة بالمتقدم.
  7. إن كان الطالب قد قام بالوصول إلى المعدل المطلوب بالشركة، فسيتم إرسال رسالة له، تحتوي على موعد اختبار الرياضيات واللغة الإنجليزية.
  8. يجب عليك أن تقوم بكتابة رقم جوالك وبريدك الإلكتروني بشكل صحيح.
  9. بعد التقدم على الاختبار تأتي رسالة نصية أو رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني، تتضمن النتيجة الخاصة بالطالب.

اقرأ أيضًا: أحدث عروض السيارات بالسعودية من مجموعة صالح للسيارات 2023

تخصصات برنامج أرامكو للثانوية

قامت شركة أرامكو بالأعلان عن الشواغر المتاحة للتوظيف في مقر الشركة، وهذه الأختصاصات كالتالي:

  • رجل أمن صناعي.
  • مشغل آلات النفط والغاز.
  • فني صيانة أدوات.
  • رجل إطفاء.
  • أعمال مكتبية.
  • كما أن هناك بعض التخصصات الأخرى مثل: لحام معادن، فني كهرباء، ميكانيكي حفر، فني معادن، فني صيانة تكييف الهواء.

أقرأ أيضاً: طريقة التسجيل بمنصة بحر للعمل الحر في السعودية 1444

مزايا طالب أرامكو السعودية

  • دخل شهري ثابت بجانب مرحل التعليم.
  • تأمين المواصلات المجانية.
  • رعاية طبية صحية للطالب، وهذا وفقًا لسياسات الشركة.
  • استخدام جميع الأماكن الترفيهية التابعة لأرامكو.
  • إن كنت من محافظة بعيدة داخل المملكة العربية السعودية، فيمكنك التنقل عبر خدمة طيران أرامكو.
  • توجد بعض الإجازات الرسمية، مثل إجازة شهر رمضان الكريم باعتباره شهر للعبادة، بالإضافة إلى الإجازات السنوية والشهرية.
  • أتاحة دروس تعليمية ومساعدة إن كان لها حاجة.

اقرأ أيضًا: سامسونج Galaxy S21FE مواصفات وسعر الهاتف العالمي وفي السعودية

رواتب طالب شركة أرامكو

تتيح شركة أرامكو للطلاب من خريجي الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها الشركة. العديد من المميزات، على رأسها الرواتب الشهرية التي تقوم بمنحها. كما تختلف قيمة الراتب الذي تمنحه الشركة للخريجي بناء على المسار الوظيفي والذي يختلف من خريج إلى آخر. ومتوسط قيمة الراتب للمتدربين تعادل 3 آلاف ريال، تقوم الشركة بخصم نسبة 9% من الرواتب لصالح التأمينات الاجتماعية.

ويستمر البرنامج التدريبي في الغالب لفترة عامين، يتنوع خلال تلك الفترة بين التدريب العلمي والعملي. ويعمل الطالب خلال فترة الدوام من السبت إلى الأربعاء لمدة 8 ساعات يوميًا، ويحصل الموظف بعد انتهاء فترة التدريب المخصصة والتحاقه بالوظيفة بصورة رسمية على راتب شهري قيمته 5500 ريال، والدرجة الوظيفية في تلك الحالة هي الدرجة الثامنة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا شروط القبول بأرامكو السعودية لخريجي الثانوية 2023 وذكرنا أهم الجوانب التي تطلبها شركة أرامكو من المتقدمين الجدد والراغبين في العمل بالشركة.