شروط الحج والعمرة 2023..6 شروط جديدة لتـأشيرة السعودية للمصريين. من ألف إلى ستين الف إلى مليون حاج تسمح بهم المملكة العربية السعودية هذا العام، هل يتراجع كورونا ويترك المسلمون يؤدون فرائض الحج والعمرة بلا قيود. فبعد أن وصل حجاج بيت الله أكثر من مليونين شخص فى عام 2019 أجبر تفشي كوفيد-19 السعودية على تقليص أعداد حجاج بيت الله الحرام فى عام 2023 لالف حاج فقط من داخل وخارج  المملكة لأداء فريضة الحج مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من الفيروس والحفاظ على سلامة المواطنين والوافدين. لتقوم فى العام الماضى برفع العدد إلى ستين الف حاج من داخل وخارج المملكة. وأعلنت وزراة الحج والعمرة السعودية 2023 أمس رفع أعداد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل وخارج السعودية، على حسب الاعداد المحددة ونسبة كل بلد من ذلك العدد. وهذا يعنى تعديلات وتغييرات جديدة على قرعة الحج 2023.

السعودية تقرر إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات فى أداء العمرة كامل التفاصيل

شروط تأشيرة الحج ٢٠٢٢

قامت المملكة العربية بعد رفع أعداد استقبال الحجاج هذا العام عدد من الشروط الواجب توافرها فى الراغب فى أداء حج بيت الله ذلك العام. كما حرصت على إلغاء عدد من الشروط والقيود المرتبطة بكوفيد_19. حيث وضعت خمسة شروط الحج 2023. ولا تعتبر تلك الشروط جديدة بل هى نفسها الشروط التى كانت تفرضها كل عام منها:

  1. اول تلك الشروط هى إن يكون الراغب فى أداء فريضة الحاج بحوزته جواز سفر سارى لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الحج 2023.
  2. الشرط الثانى التى وضعته المملكة هو الحصول على تذكرة ذهاب وعودة للمملكة.
  3. كذلك أن يكون فى الجواز تأشيرتين فارغتين فى مواجهة بعضهما.
  4. أيضًا صورة شخصية مثبتة فى جواز السفر حديثة بخلفية بيضاء.
  5. كذلك اشترطت المملكة أن يكتب المحرم كافة المعلومات لمن هم فى رفقته زوجة أو اولاد الخ..فى استمارة البيانات.
  6. أخيرًا أن يقدم المحرم كافة الأوراق المطلوبة التى تثبت درجة قرابته من وثيقة زواج او شهادة ميلاد أو غيره.

المملكة العربية السعودية تعلن قواعد أداء العمرة خلال شهر رمضان القادم 2023

كما حرصت المملكة على إلغاء عدد من الشروط السابقة مثل تحليل pcr أو الحجر الصحى للمسافرين. مع الإبقاء على شرط اللقاح.

شروط العمرة والحج 2023

شروط العمرة والحج 2023

آخر أخبار الحج ٢٠٢٢

واعلنت وزارة الحج السعودية عن عدد من الشروط الأخرى التى يجب على كل حاج أو معتمر الالتزام بها للحفاظ على صحة الحجاج والمعتمرين والحد من انتشار فيروس كورونا مرة أخرى. منها أن تكون اعمار الحجاج لموسم حج ٢٠٢٢ أقل من ٦٥ عامًا دون السمح لمن هن أكبر سنًا لكونهم عرضة للإصابة بالفيروس أكثر.

السعودية تعلن شروط العمرة في رمضان 1444-2023

ومن شروط الحج 2023 كذلك الحصول على مسحة كورونا سلبية قبل تاريخ السفر بـ 72 ساعة. كما شددت وزارة الحج على الاخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة 1444 للمصريين