شروط إعفاء مصرف الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار. فقد صدر الأمر الملكي المتعلق بإعفاء المتعثرين من سداد القروض والأموال المتعثرة لكن ذلك بتوفر شروط الإعفاء لمصرف الراجحي من سداد القروض 1444. بينما يشمل الأمر الملكي عملاء البنك المتضررين والمتعسرين الذين لم يستطيعوا سداد أقساط القروض المستحقة عليهم. كما يعد مصرف الراجحي السعودي سباقا في منح القروض بأنواعها وتقديم مختلف أنواع التمويلات في المملكة العربية السعودية. لذلك سنتعرف في مقالتنا عن الأمر الملكي الذي صدر بإعفاء سداد القروض المتعثرة في مصرف الراجحي وشروط الإعفاء.

شروط إعفاء مصرف الراجحي سداد القروض وشهادات الاستثمار 1444

صدر أمر ملكي يقضي بإعفاء سداد القروض للمتعثرين عن السداد لكن بشروط محددة. ففي حال لم يتمكن العميل من سداد أحد قروض تمويل الراجحي، يمكنه تقديم طلب إعفاء مصرف الراجحي، شرط مراعاته الشروط المحددة. مع العلم، إن بنك الراجحي يقدم تأمينًا تكافليًا ضد وفاة المقترض، مع إعفاء أسرته من سداد أقساط القرض . فيما يعفي البنك المقترض من السداد في حالة العجز الدائم أو المرض الذي يمنعه من العمل والسداد.
كما يقدم البنك إعفاء لأسرة المقترض باستثناء وفاة المقترض منتحرا أو بتنفيذ أمر قضائي.

كذلك في حال وجدت شراكة بين مقدم الطلب وأخرين بتوافر المستندات التي تثبت ذلك. عندها لا يمنح المصرف إعفاء من السداد. بالإضافة إلى في حالة الوفاة بسبب لعبة خطرة كسباق السيارات أو سباق الخيل وغيرها مما يعرض حياة الإنسان للخطر.

شروط إعفاء مصرف الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار 1444

شروط إعفاء مصرف الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار 1444

إعفاء بنك الراجحي 1444

فقد تسببت جائحة كورونا “كوفيد 19” بأزمة اقتصادية عالمية أصابت جميع الدول في العالم نتيجة توقف العمل والإغلاق. أيضا من بين الدول المتضررة من جائحة كورونا المملكة العربية السعودية التي قرضت الحظر للحد من تفشي الوباء. هذا ما انعكس على الحالة الاقتصادية في المملكة ومن المتأثرين عملاء البنوك الذين توقف عملهم وتعثروا في سداد أقساط القروض المترتبة عليهم. لذا لجأوا إلى استخدام شهادات الاستثمار والودائع المصرفية. لذلك حدد الراجحي شروط إعفاء مصرف الراجحي سداد القروض وشهادات الاستثمار.

شروط إعفاء مصرف الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار أمر ملكي

حيث جاءت خدمة إعفاء مصرف الراجحي من سداد التمويلات وشهادات الاستثمار بأمر ملكي 1444. لكن يجب استيفاء شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض والودائع وشهادات استثمار.
في حين تعد خدمة الإعفاء من مصرف الراجحي أهم الخدمات التي ينتظرها عملاء مصرف الراجحي ويبحثون عن شروطها. بينما تشمل غير القادرين على السداد ممن تعرضوا لمخاطر خلال أزمة فيروس كورونا.
فضلا عن أن مصرف الراجحي يوفر خدمات كثيرة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى تقديم خدمات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مما ميزه عن باقي البنوك في المملكة وتصدر قائمة أفضل البنوك في السعودية في تسهيل الاقتراض والسداد.

اقرأ أيضا: رصيد البطاقة الذهبية مصرف الراجحي 1444..مميزات البطاقة الصفراء

الأوراق والمستندات المطلوبة إعفاء الراجحي للوفاة

كذلك حدد الراجحي الأوراق والمستندات التي يجب تقديمها للحصول بعد استيفاء شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار عند الوفاة، وهي كما يلي:

  • صورة عن الهوية الوطنية للمتوفى وصورة عن هوية المتوفى والورثة.
  • من شروط الإعفاء أن يكون ميراث المتوفى أقل من الأقساط التي يجب تسديدها.
  • مستندات تبين نوع القرض الذي حصل عليه المتوفى من مصرف الراجحي.
  • فضلا عن تقديم نموذج يبين الوضع الاقتصادي للمقترض والأقساط التي سددها والأقساط المتبقية.

خطوات الحصول على إعفاء الراجحي 2023

فيما يجب اتباع عدة خطوات من للحصول على إعفاء الراجحي ، وهي كالآتي:

  1. تسجيل دخول إلى موقع مصرف الراجحي من هنا.
  2. توافر صورة عن بطاقة هوية وطنية سارية المفعول للمتقدم.
  3. إدخال جميع التفاصيل الشخصية المطلوبة بشكل صحيح.
  4. تقديم طلب إفصاح من الراجحي عن جميع البيانات.

قد يهمك: عروض السيارات بالتقسيط 466 ريال من الراجحي دون تحويل الراتب للمواطنين والمقيمين

الاستعلام عن قرض الراجحي برقم الهوية

يقدم الراجحي خدمة الاستعلام عن قرض الراجحي برقم الهوية 1444 برقم الهوية، باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع مصرف الراجحي من هنا.
  2. إدخال صورة عن بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين أو الإقامة للمقيمين.
  3. تقديم صورة عن خطاب من مكان العمل يوضح فيه الراتب الشهري والمسمى الوظيفي.
  4. من بعد ذلك تظهر أنواع القروض التي يوفرها البنك.

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل الأمر الملكي بإعفاء الراجحي لسداد القروض،  وشروط إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار 1444،  إعفاء مصرف الراجحي 2023، الاستعلام عن قرض الراجحي.