تعد شركة TCL الصينية من الشركات العملاقة التكنولوجية التي تهتم بمشاركة سوقها في تركيا. لقد تضافرت جهود TCL مع شركة الإلكترونيات التركية أرسيليك وبدأت إنتاج الهواتف الذكية في البلاد.

تعاون بين شركة أرسيليك وشركة TCL الصينية

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك ، في تعليق على التطوير ، يوم الأحد ، إن الهواتف المنتجة في مصنع TCL في تركيا خرجت من خط الإنتاج. كان يتحدث خلال زيارته لشركة TCL الصينية التي بدأت الإنتاج بعلامة TCL التجارية في المنطقة الصناعية المنظمة في تشيركيزكوي (OSB). التي تقع في منطقة كاباكلي في شمال غرب مقاطعة تيكيرداغ. كما  صرح فارانك أن العلامات التجارية العالمية في سوق الهواتف الذكية بدأت في الاستثمار في تركيا وأن السوق يواصل النمو تدريجياً في العالم وداخل البلاد. وقال: “أطلقت TCL تعاونًا مع أرسيليك ، وهما ينتجان معًا. إن الطاقة الإنتاجية السنوية لهما تبلغ حوالي 450 ألف وحدة.  أشار فارانك إلى أنه بينما يتم تنفيذ الإنتاج حاليًا باستخدام نظام SKD (شبه مفكوكة) ، تهدف العلامة التجارية إلى جلب المزيد من الأجزاء إلى تركيا وتجميعها باستخدام نظام CKD (الإغلاق الكامل) في الفترة المقبلة بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية إلى مليون هاتف في العام القادم.

الحكومة التركية تمنح المستثمرين حوافز وتسهيلات للاستثمار في تركيا

أكد فارانك أن تي سي إل علامة تجارية مهمة في كل من الصين والسوق العالمية. وقال: “إنها قوية جدًا خاصة في قطاع شاشات الكريستال السائل وسوق التلفزيون. لقد بدأوا العمل في تركيا في سوق التلفزيون والهواتف الذكية على حد سواء من خلال إنتاجهم “. وفي إشارة إلى أن تركيا تقدم مجموعة واسعة من الحوافز والمزايا للعلامات التجارية العالمية والشركات المصنعة المحلية للاستثمار في تركيا. كما قال فارانك إن العلامات التجارية الأجنبية لا يتعين عليها التركيز بالكامل على السوق التركية حيث يمكنها تصدير منتجاتها إلى الأسواق القريبة من هنا في حال خفضت من قيمة الرسوم.

من جانبه ، صرح فاتح كمال إيبيجلي أوغلو أن شركة TCL الصينية هي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة أجهزة التلفزيون والهواتف الجوالة. قال أيضا : “بدأنا التعاون معهم ، في المقام الأول للسوق التركي ثم للتصدير. وبدأنا في إنتاج الهواتف المحمولة التي تحمل علامة TCL في منشآتنا الإنتاجية”. كما تم التأكيد على أن الحكومة وفرت للمستثمرين العديد من وسائل الراحة للعمل معها . مما منحهم مزيدًا من التشجع للاستثمار في تركيا.

مقارنة شركة TCL الصينية مع شركة أرسيليك

تعد شركة TCL الصينية واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا نموًا في جميع أنحاء العالم. حيث تُباع أجهزة التلفزيون والأجهزة المحمولة الخاصة بها في أكثر من 160 دولة. إلى جانب أجهزة الصوت والمنتجات المنزلية الذكية. في المقابل , شركة أرسيليك ، التي انضمت إليها TCL ، تقوم ببيع منتجاتها في حوالي 150 دولة عن طريق علاماتها التجارية الاثنا عشر ويعمل في الشركة حوالي 30000 موظف حول العالم. هذا وبدأت العديد من الشركات الصينية المنتجة للهواتف الذكية الإنتاج في تركيا بالفعل ومنها شركة أوبو وتكنوموبايل وتشاومي.

………
من مقالاتنا :