أعلنت وزارة الصناعة الغذائية في مصر عن إنشاء أول شركة مساهمة مصرية سودانية متخصصة للمواد الغذائية. وذلك تم بعد الإعلان عن مذكرة التفاهم التي تم الاتفاق عليها وتوقيعها بين الجهتين المصري والسوداني.

إنشاء شركة مساهمة مصرية سودانية جديدة

 صرح رئيس مجلس الإدارة في إعلان له عبر إحدى الصحف المصرية أن نجاح تجربة المشاركة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية. والاتجاهات المتعددة هو ما سوف يؤدي لإنشاء الشركة المصرية بالسودان. وهذا لأجل تقديم أفضل ما لديها من خدمات لأهل وادي النيل من أجل تحقيق التبادل بين العملية التجارية والأمن الغذائي.

ويضيف حسنين أيضًا أن التجربة التجارية المليئة بين العملية التجارية والأمن الغذائي منذ ستة سنوات وخصوصًا في مجال اللحم الحي فهي المساهمة في استقرار أسعار اللحوم الحية الطازجة في الأسواق المصرية وجميع المحافظات.

ويوضح أحمد حسنين أيضًا أن المجال المتخصص في عمل هذه الشركة وكافة تخصصاتها يجمع بين التوزيع والتجارة بشكل عام. وكل الاستثمارات بمجال الثروة النباتية والحيوانية أيضًا. مضافًا إلى ذلك تسمين وإنتاج العجول وكل مشتقاتها في السوق المصري.

توقيع المذكرة الخاصة بالتفاهم التي تمت في يوم الأربعاء السابق في القاهرة من خلال ميرغني إدريس بجانب وزير التجارة والتموين في مصر السيد علي مصلحيي، والذي تم بناءً علي تسمية الكيان باسم الشركة المصرية السودانية للاستثمارات المختلفة.

 ويضيف حسنين أن مجال الشركة الجديدة وكل اختصاصاتها حيث يكون شامل للتعاون بين مصر والسودان منها التجارة والاستثمارات في مجالات الثروات النباتية والحيوانية. وإنتاج العجول وتسمينها وكل ما يتعلق بها في السوق المصري، وزراعة كل المحاصيل أيضًا سواء زيتية أو حيوانية في البلدين.

 التعاون بين البلدتين يشمل أيضًا مجال عصر الزيوت، وتكريرها وكل مجالات السمسم والسكر والفول السوداني وكافة مشتقاته والقطن والخضار والفواكه.

الشركة الجديدة موجودة في مصر وبالتحديد بمحافظة القاهرة، وتتمتع الشركة بصلاحية ممدودة لممارسة كل نشاطها، وأن تقوم بفتح أي فروع خاصة بها في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية..

ربما تهمك زيارة