صرحت شركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا عن عزمها إطلاق خدماتها في السوق الكويتي. جاء هذا التصريح عقب العملية الناجحة لاحتياز رخصة تجارية عن طريق إجراء تعاون متبادل المصالح مع شركة الاتصالات الكويتية stc. بغية دعم عمليات الأخيرة والقدرة على الالتزام بالديون وحقوق الملكية وبالتالي التوسع.

خدمات فيرجن موبايل

توفر شركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا خدماتها ل ٣ ملايين مستخدم تقريباً في كافة أرجاء البلاد. كما تعمل في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، مثل: المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى أنها تمنح خدمات استشارية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو du” في الإمارات العربية المتحدة.

 

دور الشركة الفعّال في الكويت

حسب ما إتقق عليه ستفتتح شركة فيرجن موبايل محلاتها في الكويت قبل بداية العام التالي ٢٠٢٢.الجدير بالذكر أنها ستصبح وفق هذا الافتتاح المشغل المحلي الرابع لخدمات الهواتف الذكية. في حين يقدّم مشغل الشبكة الافتراضية للهاتف المحمول في البلاد MVNO خدماته. حيث تعتمد هذه الخدمات على البرمجيات الرقمية بشكل كلي في المنطقة تحت علامته التجارية.

كما تستند كافة برمجيات تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الخاصة بالعمليات الجديدة على منصة التشغيل الرقمي التابعة لشركة فيرجن موبايل. يتجلى الدور الرئيسي لstc  الكويت في كونه مزوّد قائم على المرافق المضيفة مع الشركة من أجل منح خدمات رقمية لكافة الزبائن.

حيث عبر المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة عن رأيه قائلاً :

“إن وجودنا في الكويت، بعد عمليات الإطلاق الناجحة الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي”. وأكمل: “هو جزء من التزامنا المستمر بتوفير المزيد من الخيارات دائمًا للعملاء”.

 

من موّل خطة توسع الشركة في الكويت وما آراء المعنين بالأمر؟

أما عن تمويل توسع شركة فيرجن موبايل في الكويت فقد تم من خلال هذه الشركات الثلاث :

  • شركة وفرة الدولية للاستثمار.
  • وشركة إمبالس إنترناشيونال للاتصالات.
  • بالإضافة إلى شركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا.

حيث أردف الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي:

“ قدمت وفرة تمويل ديون تبلغ حوالي 13 مليون دولار أمريكي للسماح بتوسيع علامة فيرجن التجارية في سوق الكويت”. وتابع: ” وهذا هو الاستثمار الأول من نوعه الذي تم إنشاؤه لإنشاء شبكة اتصالات افتراضية ويتم توفير ما تبقى من التمويل كتمويل أسهم، مع قيادة شركة إمبالس إنترناشيونال لصفقة الأسهم”.

كما صرّح الرئيس التنفيذي لشركة إمبالس إنترناشيونال للاتصالات عن رأيه قائلاً :

“قادت شركة إمبالس إنترناشيونال قائمة حقوق الملكية البالغة 7 ملايين دولار للكيان الكويتي”. وأكمل: ” وهو ما يعد علامة فارقة لقطاع الاتصالات في الكويت، حيث تعد هذه أول شركة MVNO تدخل السوق”.

كما قال : “تمنح هذه الصفقة لشركة فيرجن موبايل الكويت الفرصة لتقديم أفضل الخدمات التكنولوجية في مجالها، ونقل التكنولوجيا والمعرفة في قطاع الاتصالات مع توفير منصة رقمية تعكس الاتجاه العالمي لمقدمي الخدمات، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة”.

أقرأ أيضاً:

عروض يوريكا الكويت لكافة المستلزمات في شهر رمضان المبارك لعام ٢٠٢١