شركة اتصالات في دولة الإمارات قامت بالتأكيد على ضرورة دفع الفواتير في الوقت المحدد وذلك للحفاظ على درجة ائتمانية جيدة.

ما فرضته شركة اتصالات من قوانين جديدة في دولة الإمارات

يواجه سكان الإمارات العربية المتحدة الآن ليس فقط تعليق خدمات الاتصالات الخاصة بهم بسبب تأخر سداد الفواتير ، ولكن سيتعين عليهم كذلك دفع رسوم إعادة الاتصال إذا تم تعليق الخدمة. ليس هذا فقط بل سيؤدي التأخير في سداد فواتير الهاتف أو الإنترنت إلى انخفاض درجة ائتمان العميل . مما سيكون له تأثير مباشر على الحصول على الخدمات المالية الشخصية من البنوك في الإمارات العربية المتحدة. حيث تقوم شركة اتصالات ، أكبر مشغل اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإصدار فواتير الدفع الآجل في الأول من كل شهر. تاريخ استحقاق دفع الفاتورة هو الخامس عشر من كل شهر.

وذكرت الشركة : “إذا تأخر الدفع بعد تاريخ الاستحقاق ، فقد يؤدي ذلك إلى تعليق الخدمات. وقالت أيضا  في بيان لصحيفة “الخليج تايمز”: “قد يتم تطبيق رسوم قدرها 26.25 درهم (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) لإعادة توصيل الخدمات”. كما وضحت أن دفع الفواتير بحلول تاريخ الاستحقاق أمر مهم للغاية للحفاظ على درجة ائتمانية جيدة مع مكتب الاتحاد الائتماني. وأن العملاء مدعوون إلى تسجيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم للدفع التلقائي مع اتصالات لسداد فواتيرهم كل شهر بدون متاعب.

شركة دو du

قالت شركة دو التي تعتبر ثاني أكبر مشغل اتصالات في الإمارات العربية المتحدة. إنه لا توجد عقوبة قطع الاتصال عندما يعيد العميل تنشيط خطه ، لكنه يحتاج فقط إلى دفع فاتورته المستحقة طالما كان ذلك في غضون 100 يوم. وأردفت دو في تصريح لصحيفة الخليج تايمز: يتواصل فريقنا مع العملاء من خلال قنوات مختلفة لتذكيرهم بتصفية فواتيرهم المستحقة. وفي حالة عدم الدفع سيتم حظر المكالمات الصادرة وتعليق خدمات النطاق العريض بعد 21 يومًا . وسيتم تعليق الخطوط الهجينة للهاتف المحمول بعد 26 يومًا . وسيتم تعليق خدمات الهاتف المحمول والخطوط الأرضية بعد 40 يومًا وسيتم إلغاء تنشيط جميع الخدمات بعد 100 يوم. كما أكدت أنه خلال العملية ، يسعى فريقها جاهدًا لتوفير تجربة للمستخدم تتمتع بالبساطة مع اتصال متسق لدفع الشفافية وتقديم تجربة سلسة للعملاء.

أهمية شركتي اتصالات ودو في دولة الإمارات

اتصالات ودو هما أكبر الكيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة. اللتان تقدمان الفواتير المستحقة وسجل الدفع بشكل منتظم للأفراد والشركات في الإمارات العربية المتحدة إلى الاتحاد للمعلومات الائتمانية (AECB). بإضافة بيانات كل من شركتي اتصالات ودو . تبلغ قاعدة بيانات عملاء بنك AECB تسعة ملايين فرد و 600000 شركة. بالإضافة إلى ذلك ، تكون درجة الائتمان في أعلى مراحل أهميتها عندما يختار سكان الإمارات العربية المتحدة القروض الشخصية أو قروض السيارات أو المنازل. حيث تفرض البنوك أسعار فائدة على أساس درجة الائتمان للفرد أو الشركة. وتؤدي درجة الائتمان الأفضل إلى انخفاض معدلات الفائدة والعكس صحيح. حالياً , يقوم بنك AECB بجمع المعلومات الائتمانية من البنوك وشركات التمويل ومشغلي الاتصالات وشركات المياه والكهرباء والمحاكم التي تغذي توليد التقارير الائتمانية. بالإضافة إلى تشكيل الأساس للمنتجات التنبؤية والتحليلية مثل درجة الائتمان وغيرها من المؤشرات الفريدة.

………
قد تهمك المقالات التالية :