شركة إكسترا السعودية تعلن تأسيس أول شركة خارجية تابعة لها في مصر بمليار جنيه، حيثُ أعلنت شركة الإلكترونيات “إكسترا” عن موافقة مجلس إدارة الشركة على تأسيس شركة تابعة لها في جمهورية مصر العربية.

ومن الجدير أن فرع اكسترا في مصر، مملوك لشركة إكسترا السعودية بالكامل، لتكون جمهورية مصر العربية أولى المحطات التوسعية للشركة خارج منطقة الخليج العربي.


إكسترا السعودية تعلن تأسيس أول شركة تابعة لها في مصر

شركة إكسترا السعودية

حيثُ ذكرت شركة إكسترا السعودية أن هذه التوسعات تدعمها خبرة الشركة في ريادة قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في المنطقة لما يربو عن 18 عاماً.

اقرأ أيضا: جدول مخالفات نظام العمل الجديد في السعودية يصبح قيد التنفيذ والتطبيق

كما أكدت شركة إكسترا السعودية أنه ومن خلال ضخ استثمارات مباشرة أولية بقيمة مليار جنيه مصري، لـتأتي تلك الخطوة لتعزيز مكانة الشركة في السوق الإقليمي واستكمالاً لسياسة الشركة لتنويع مصادر الدخل وتعظيم الأرباح من خلال تقديم أفضل خدمة لعملائها وإضافة قيمة حقيقية لمساهميها.

وستبدأ أيضا على الفور الشركة في الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الجهات ذات العلاقة لتأسيس الشركة والشروع في مزاولة أنشطتها.كما قالت شركة اكسترا السعودية إنها ستقوم بتمويل الخطة التوسعية عن طريق التمويل الذاتي والاقتراض. وسيتم الإعلان لاحقاً لإيضاح أى تطورات جوهرية وكذلك الأثر المالي المترتب على ذلك. فيما أشارت أيضا إلى أنها ستعلن لاحقاً عن أي تطورات جوهرية وكذلك الأثر المالي المترتب على ذلك.


أرباح شركة إكسترا السعودية

أرباح شركة إكسترا السعودية

في آخر أرباح معلنة، ارتفع صافي أرباح “شركة إكسترا السعودية” بنسبة 66.7% في الربع الثالث من 2023. ليصل إلى 89.1 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 53.44 مليون ريال في الربع المماثل من 2023. وعلى أساس ربعي تراجع صافي أرباح “إكسترا” بنسبة 11.34% مقارنة بصافي ربح نحو 100.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2023.

إليك أيضا: مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 75 مترجمة دقة عالية HD

كما بيّنت شركة إكسترا السعودية أنّ الارتفاع الكبير في صافي أرباح الربع الثالث من 2023، على أساس سنوي. يعود إلى زيادة الإيرادات بنسبة 12.1% وذلك لارتفاع مبيعات قطاع التجزئة بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات خدمات إكسترا. وإيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي، مما أدى إلى نمو إجمالي الربح بنسبة 25.8% ليسجل 283.8 مليون ريال مقابل 225.6 مليون ريال عن الربع المماثل من العام الماضي.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 19 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

مشروع وسط جدة .. وجهة عالمية جديدة وانتقال كبير ينتظر السياحة والاقتصاد السعودي

وفاة محمد الشمري وطفليه .. تفاصيل ومقاطع فيديو جديدة لم تُعرض من قبل!

عروض دبي بمناسبة اليوم الوطني البحريني الخمسين عروض خاصة ومميزة