شركة أنابيب الشرق تهيمن على قطاع صناعة الأنابيب في السعودية بنسبة تتجاوز 50%، حيثُ قال الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق للصناعة محمد الشاهين، إن “أنابيب الشرق” تقود قطاع صناعة الأنابيب في المملكة بحصة تتجاوز نسبتها 50% من إجمالي حجم سوق أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور بفضل امتلاكها لمجموعة صناعية تخولها توفير حلول متكاملة لعملائها.

وأضاف الشاهين الرئيس التنفيذي لـ شركة أنابيب الشرق في بيان له، اليوم، أن ذلك يشمل صناعة الأنابيب بطاقة إنتاجية حتى 500 ألف طن متري سنوياً واللحام المزدوج بطاقة إنتاجية تصل لـ 340 ألف طن متري سنوياً وتغليف الأنابيب بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 ملايين متر مربع سنوياً.


شركة أنابيب الشرق تهيمن على قطاع صناعة الأنابيب في السعودية

شركة أنابيب الشرق تهيمن على قطاع صناعة الأنانبيب في السعودية

أوضح الشاهين أن شركة أنابيب الشرق نفذت أكثر من 75 مشروعاً وأنتجت أكثر من مليوني طن متري من الأنابيب و 16 مليون متر مربع من الأنابيب المغلفة لمشاريع استراتيجية في خطوط نقل النفط والغاز والمياه لمختلف أرجاء المملكة.

إليك أيضا: تعرف على شروط العمل عن بعد في الإمارات في النظام الجديد للعمل الأسبوعي 2023

كما تابع الرئيس التنفيذي لـ شركة انابيب الشرق السعودية: “نعتزم توسيع النشاط ليشمل الأسواق الخارجية وذلك في إطار التوظيف الأمثل لطاقتها الإنتاجية والتقنيات المتقدمة التي تمتلكها كأحد روافد النمو المستقبلي”. كما أشار إلى أن الشركة سبق لها أن قامت بتصدير 90 ألف طن متري. من الأنابيب إلى مجموعة كارسو في أميركا الشمالية.

وقال أيضا إن “شركة انابيب الشرق” تعمل وفق استراتيجية واضحة لترسيخ هذه الصناعة الحيوية المهمة لقطاعات النفط والغاز والمياه في المملكة وفق المعايير الفنية العالمية. ومن الجدير بالذكر أن هيئة السوق المالية السعودية كانت قد وافقت على طرح 30%، من أسهم شركة انابيب الشرق للصناعة للاكتتاب العام. ويعد طرح أسهم شركة انابيب الشّرق للاكتتاب العام أول اكتتاب سيشهده العام 2023، عبر طرح 6.3 مليون سهم عادي من رأسمالها البالغ 210 ملايين ريال.


تصريحات شركة انابيب الشرق 

تصريحات شركة انابيب الشرق 

أفادت الشركة بأنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة من قبل المستشار المالي. بالتشاور مع الشركة والمساهمين البائعين. وذكرت الشركة أيضا أنه سيتم تخصيص 10% من أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد بما يعادل 630 ألف سهم. من أسهم الطرح كحد أقصى.

اقرأ أيضا: أكثر من 7800 مشترك في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن “شركة أنابيب الشرق” تستحوذ على ما يقارب 50% من حصة سوق انابيب لحام القوسي الحلزوني المغمور في السعودية، وفقا لإحصائيات عام 2019. وكانت أنابيب الشرق قد اندمجت مع شركة ويلبسون لتغليف الأنابيب في 21 يوليو 2023. وأصبحت الشركة تملك وتدير 3 مصانع متقدمة ومتكاملة تقع بالمدينة الصناعية الثانية في الدمام.

كما تابعت شركة أنابيب الشرق: “على الرغم من انخفاض الأرباح بالسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023. إلى 147.8 مليون ريال، إلا أن الشركة تمكنت من تحسين هامش الربح الإجمالي إلى 24.6% مقارنة مع 20.2% بالسنة السابقة”.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 6 يناير 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، وما هي أسعارها؟

عروض عيد ميلاد كارفور السادس عشر 2023 – خصومات كارفور مصر حتى 70 %

أرخص السيارات لعام 2023 في المملكة العربية السعودية، وما هي مواصفاتها؟