شركات جديدة تطالب بالترخيص للبدء بـ التداول الإلكتروني في سوريا بعد شركة ألفا كابيتال، حيثُ صرح رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية في سورية، عن وجود طلب من شركات جديدة للحصول على الترخيص للتداول الإلكتروني.

هيئة الأوراق والأسواق المالية في سورية

سوق الأسهم السوري

وتوقع فضيلة إقبال جميع الشركات التي تعمل في مجال الوساطة للتقدم بطلبات والحصول على التراخيص، مبيّناً أن شركات الوساطة النشطة حالياً في سورية هي 7 شركات من أصل 15 شركة مرخصة وقيد الترخيص.

ولفت أيضا بحسب تصريحات اتطلع عليها موقع “تجارتنا نيوز” إلى وجود أحد المصارف الخاصة ممن يملك شركة وساطة مالية في طريقه إلى التداول الإلكتروني خلال الفترة القريبة القادمة بعد أن يحصل على الترخيص النهائي، ومؤخراً، تم إطلاق عمليات التداول الإلكتروني في سوق دمشق للأوراق المالية عبر إحدى شركات الوساطة المالية العاملة في السوق.

وتعتبر “ألفا كابيتال” أول من استكمل إجراءات الترخيص وحصلت على الموافقة للتداول الإلكتروني، ضمن آلية متطورة في التداول.

التداول الإلكتروني في سوريا

أكّد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة “سامر نحاس” أهمية حصول الشركة على الموافقة على تقديم خدمة التداول عبر الانترنت. لتواكب بذلك الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها مؤخراً بخصوص التحول الرقمي في سورية مما يساعد في تقديم. هذه الخدمة الهامة للعملاء لتنفيذ قراراتهم الاستثمارية لحظياً من خلال تقنية آمنة وسريعة.

كما أشارَ نحاس، إلى تطلع الشركة لتقديم المزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة في المستقبل القريب بهدف توفير الأدوات المالية المختلفة التي ستساعد المستثمر في عملية اتخاذ القرار الاستثماري، كما لفتَ إلى أن الشركة تنطلق في عملها من الأبحاث وتستخدم أحدث التكنولوجيا والابتكارات في مجال التداول الإلكتروني لمساعدة المستثمرين في اتخاذ قرارات صائبة والمساهمة في تحفيز نمو الاقتصاد من خلال استقطاب رؤوس الأموال المحليّة والأجنبية.

شركة ألفا كابيتال 

ألفا كابيتال للخدمات المالية هي شركة وساطة مالية (مساهمة مغفلة خاصة) مركزها الرئيسي في محافظة دمشق، برأس مال مدفوع وقدره 300 مليون ليرة سورية، مرخصة من هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية وسوق دمشق للأوراق المالية لمزاولة أنشطة شراء وبيع الأوراق المالية، تقديم الاستشارات وتحليل ونشر المعلومات، إدارة الإصدارات الأولية و إدارة المحافظ الاستثمارية.

كما يكمن هدفها الرئيسي في تقديم أفضل النصائح الاستثمارية و الخدمات الاستشارية للعملاء من الأفراد والمؤسسات. ومساعدة الشركات في الوصول للأسواق المالية عن طريق إدارة الإصدارات الأولية وزيادة رأس المال.

تنطلق شركة ألفا كابيتال في عملها من الأبحاث وتستخدم أحدث التكنولوجيا والابتكارات في مجال التداول الإلكتروني. لمساعدة المستثمرين في اتخاذ قرارات استثمارية صائبة. كما تؤمن ألفا كابيتال أن من واجبها المساهمة  في تحفيز نمو الاقتصاد من خلال استقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

للإنتقال إلى الموقع الرسمي لشركة ألفا كابيتال، اضغط هنا.


إقرأ المزيد

ارتفاع مرتقب لأسعار السلع الغذائية في سوريا .. على اثر رفع الحد الأدنى لأسعار المستوردات

إنخفاض أسعار السيارات في سوريا 21 حزيران 2023

مشروع للتأمين على اسطوانات الغاز المنزلية في سوريا، والمقابل 100 ليرة !