شراكة بين ماستر كارد وبنك HSBC الإماراتي لتطوير قطاع المدفوعات الماليّة في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيثُ تستمر شركة ماستركارد الشهيرة في مجال تكنولوجيا الدفع الرقميّ، بتحقيق وعودها السابقة وإلتزاماتها بتطوير خدماتها على المستوى العالميّ للدفع بين الشركات بين الشرق الأوسط وأفريقيا، حيثُ قامت الشركة بإعلانها عن إبرام شراكة جديدة مع بنك HSBC الإماراتي وستقوم من خلالها بتوفير تجربة جديدة وفريدة من نوعها للدفع بين الشركات إلى عملاء البنك، وسيتم ذلك من خلال منصة ماستركارد تراك للدفع بين الشركات.

 فوائد الشراكة الجديدة

حيثُ قد جاءت نتيجة هذا الاتفاق الجديد. إطلاق منصة ماستركارد تراك™ الخاصّة بالدفع بين الشركات المحليّة والعالميّة في الإمارات العربية المتحدة. وجنوب أفريقيا، والمملكة العربية السعودية، وقطر، ونيجيريا.

وضمن إطار هذه الشراكات العالمية، تعمل هذه المنصة بمساعدة الشركات المحليّة على تبسيط وتحسين طريقة الدفع الالكترونيّ. وعملية تحصيل الأموال من خلال شبكة عالمية مفتوحة. وبذلك تحظى هذه الشركات على قدرٍ أكبر من التحكم بالمدفوعات من خلال الزيادة في حجم تبادل البيانات وتطوير قدرات أتمتة المدفوعات الرقميّة عبر قنوات دفع متعددة. كما تشمل الفوائد التي تقدمها هذه المنصة للشركات القدرة الكبيرة على التوسع، وتحسين الأمن والتحكم، وكفاءة التدفقات النقدية، بالإضافة إلى رقمنة العمليات اليدوية الحالية.

 الشراكة سوف تؤدي إلى تغييرات جذرية

حيثُ قال مدير منطقة الإمارات العربية المتحدة في شركة ماستركارد جيريش ناندا. “إنّ إطلاق منصة ماستركارد تراك للدفع بين الشركات سوف يلعب دور كبير في إحداث تغييرات جذرية على مستوى عالي في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وأضافَ ناندا عن شراكة ماستر كارد وبنك HSBC. “نحن نشعر بالأهمية القصوى لرقمنة وأتمتة عملية المدفوعات بين الشركات في جميع الأسواق. والتي قد تسارعت بسبب جائحة كورونا العالمية. كما تسمح لنا منصة ماستركارد تراك بتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة. ويسعدنا أيضاً أن نتعاون مع بنك  HSBCلمواصلة تحديث نظام الدفع بين الشركات من خلال تقديم تجربة معززة في مجال تسوية المدفوعات لعملاء HSBC من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

 ومن الجدير بالذكر، أنّ ماستركارد كانت قد أعلنت في شهر نوفمبر لعام 2023، أنها أضافت ميزة جديدة وهي ميزة إمكانيّة بطاقة الدفع العالمية إلى منصة تراك لخدمات الدفع بين الشركات، وميزة حساب إلى حساب في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى وضع خطط جديّة جديدة بهدف التوسع على المستوى العالمي.

– اقرأ أيضاً :