سيارة لوسيد الكهربائية الجديدة تتفوق على تسلا وتزيح الأضواء عنها!، حيثُ ارتفعت أسهم شركة لوسيد غروب لصناعة السيارات الكهربائية، بعد تقارير تفيد بأن نسخة من أول سيارة سيدان من صنع الشركة حصلت على اعتراف وكالة حماية البيئة الأميركية بامتلاكها أطول مدى على الإطلاق لسيارة كهربائية.

كما منحت وكالة حماية البيئة نسخة من إصدار شركة لوسيد والمعروفة باسم آير دريم Air Dream التي تعمل بالبطارية الكهربائية، شهادة رسمية بمدى السيارة البالغ 520 ميلاً (840 كيلومترا) بشحنة واحدة، وفقاً لموقع Autoweek. وارتفعت أسهم لوسيد 5.1% إلى 19.91 دولار.


سيارة لوسيد الكهربائية الجديدة سيارة لوسيد الكهربائية الجديدة 

إن المدى المعروف عن السيارة الجديدة هو 520 ميلاً، والذي سوف يتفوق على النطاق الأعلى لطراز S من شركة تسلا، البالغ 405 أميال (650 كيلومترا). وغالباً ما يتم تصنيف شركة لوسيد، كمنافس محتمل لشركة تسلا، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها أعلنت عن نطاقات متفوقة لسياراتها بينما كانت لا تزال قيد التطوير. كما أن رئيسها التنفيذي، بيتر رولينسون عمل سابقاً كبير المهندسين في طراز S سيدان من تسلا.

كيفية استخراج رخصة قيادة للمقيمين في السعودية 2023

كما يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF حصة الأغلبية في “لوسيد” التي تتداول أسهمها بالسوق الأميركية، وقد استفاد PIF من الاستثمار مبكراً فيها، إذ يمتلك نحو 62% من أسهمها. أكّد أيضا صندوق الاستثمارات العامة أن استثماره قبل أعوام في شركة “لوسيد” يعكس استراتيجيته في الاستثمار في الفرص المستقبلية التي توفر نموا بالعوائد. وأشار PIF إلى أن استثمار لوسيد يعد خطوة نحو تنويع العائدات للصندوق السيادي السعودي، وللمملكة ككل. وتخطت أيضا مكاسب صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكثر من 22 مليار دولار. من استثماره في “شركة لوسيد للسيارات” بعد إدراجها ضمن السوق الرسمية في يوليو الماضي.

لوسيد للسيارات تبدأ تصنيع سياراتها الكهربائية في السعودية 2024

تعتزم شركة “لوسيد” للسيارات الكهربائية بدء تصنيع سياراتها في السعودية في عام 2024، بعد أن تقدمت بطلب لاعتماد الطراز. بحسب ما صرح به نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات “سعود العسكر” في مقابلةٍ تلفزيونية له.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، قالت إنها استقبلت عدة طلبات من مصنعي المركبات الكهربائية. للحصول على “شهادة اعتماد طراز لمركبة كهربائية”، وفقاً لمتطلبات اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية. مشيرة إلى إصدارها شهادة اعتماد لطراز واحد حتى الآن. كما قالت “المواصفات” في أغسطس الماضي، إنه تم السماح باستيراد المركبات الكهربائية وشواحنها بصورة تجارية، شريطة أن يتم إصدار شهادة اعتماد الطراز السعودية للطرازات المستهدفة قبل بدء عملية الاستيراد.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 18 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

تمويل بنك التنمية الاجتماعي في السعودية عبر منصة نفاذ لمسوقي ووسطاء العقارات

برنامج تنمية القدرات البشرية يطلق في السعودية من ولي العهد ضمن رؤية المملكة 2030

شروط السفر من مصر إلى السعودية2023 .. مصر تحدد بعض الضوابط للسفر إلى السعودية