كشفَت شركة تويوتا عن التفاصيل الرسمية لمواصفات سيارة تويوتا لاند كروزر 2023 المصممة للطرق الوعرة من فئة 300 الجديدة. وذلكَ بعد حوالي 24 ساعة من الكشف العالمي عنها يوم الخميس.

وتقول تويوتا أن سلسلة “لاند كروزر فئة 300 لعام 2023” ستحل محل الفئة 200 التي تم طرحها للبيع منذ عام 2007. حيثُ ستوفر الفئة الجديدة للسيارة مزيداً من القوة، وحقناً جديداً للتكنولوجيا. والتي ستترافق مع تصميم هيكلي أخف، وأداء أفضل.

أداء سيارة تويوتا لاند كروزر 2023 فئة 300 أقوى من خليفتها بكثير

تحت غطاء المحرك، ستأتي سيارة تويوتا لاند كروزر 2023 الجديدة بمحرك ستة أسطوانات V6 ليستبدل بذلك المحرك التقليدي للسيارة بثماني أسطوانات V8. والتي عدها معجبو السيارة حركةً مثيرة للجدل للسيارة من فئة الدفع الرباعي. بينما تقول تويوتا أنّ المحرك الجديد الذي سعته 3.3 لتر سيحطم أداء محرك V8 القديم من أجل القوة وعزم الدوران.

حيث أكدَت الشركة أن كروزرالجديدة ستلبي أي مهمة قطر أو مغامرة عبر التضاريس النائية والوعرة. حيثُ سيدعم المحرك بالكهرباء مع استطاعة 227 كيلوواط وزيادة في العزم بقدر 700 نيوتن متر، ليصبح ناقل الحركة الجديد لديه 10 سرعات. وبذلك ستزيد قوة السيارة بنسبة 13.5%، وعزم الدوران بنسبة 7.7% مقارنةً بمحرك V8 الحالي بسعة 4.5 لتر.

المحرك القوي سيدعم بتحسينات على الهيكل الخارجي

تقول “تويوتا أستراليا” كذلك أنّ القوة المتجددة للمحرك ستدعم بتحسينات لمفاصل العجلات، والتي تعدّ مقياس رئيسي للمركبات على الطرق الوعرة. حيث سيتوفر في سيارة لاند كروزر 2023 الفئة 300 نظام تعليق ديناميكي حركي KDSS لتعطيل قضبان التثبيت الأمامية والخلفية. كما تم خفض نظام الدفع بمقدار 28 ملم وتحريكه للخلف بمقدار 70 ملم لخفض مركز الثقل وتحسين توزيع الوزن.

ويعتقد محللين أن التخفيضات في الوزن تحققت من خلال استخدام بعض ألواح الألمنيوم. حيث أكدَت تويوتا إن السيارة الجديدة فقدت حوالي 200 كيلوجرام. مما خفض الوزن الإجمالي لها إلى ما يقرب من 2.5 طن. بينما أكدَت الشركة مراراً عبر الفيديو الترويجي الذي مدته 35 دقيقة للفئة الجديدة أنّ سيارة لاند كروزر 2023 ستستمر في قدرتها على سحب 3500 كجم.

الشكل الخارجي والداخلي لسيارة تويوتا لاند كروزر 2023

يقول شون هانلي، نائب رئيس المبيعات والتسويق وعمليات الامتياز في شركة “تويوتا أستراليا” أن المجموعة الجديدة من سيارات لاند كروزر توفر تصميماَ محسّناً وتقنيات جديدة متطورة. والتي تعمل على تحسين أدائها في جميع الظروف مع تعزيز الراحة والملاءمة والسلامة كسيارة فاخرة.

حيث يبدو أن التكنولوجيا ستلعب دوراً في تحسين الأداء على الطرق الوعرة كذلك، عبرَ شاشة متعددة جديدة. والتي ستظهر منظراً افتراضياً أسفل السيارة للسماح للسائق بوضع العجلات بدقة أكبر على التضاريس الوعرة.

يأتي الشكل الأساسي الخارجي متطابقاً تقريباَ مع الفئة 200 السابقة على الرغم من وجود شبكة أمامية أكبر من الكروم، ومصابيح أمامية أكثر نحافة . في حين تقول تويوتا أنه سيكون هناك طراز رياضي GR لأول مرة من السيارة. والذي سيأتي بدوره مع لمسات سوداء تشمل الشبك والمرايا ومحيط قوس العجلة، إضافةً لمصدٍّ فريد.

في الداخل، يبين الفيديو والصور أنه ستوجد شاشة معلومات ومجموعة ترفيه واسعة جديدة على لوحة العدادات. إضافةً لعدة شاشات تعمل باللمس. كما أنّ الصور تشير إلى اختلاف أوضاع القيادة، والتي ستكون متاحة ببرامج مختلفة لظروف مختلفة.

هذا وتشمل الميزات الأخرى المتوفرة من الداخل والخارج نظام صوت ممتاز JBL مكوّناً من 14 مكبر صوت، وستة منافذ USB. إضافةً لشحن لاسلكي للهاتف الذكي، ومؤين هواء للمقصورة، ومقاعد أمامية كهربائية. وباب خلفي يعمل بالطاقة من قطعة واحدة. ومنفذ طاقة منزلي في صندوق السيارة.

كما تمّ تقديم مجموعة من أنظمة السلامة النشطة مع سيارات تويوتا لاند كروزر 2023 الفئة 300. والتي تشتمل على نظام للكبح الذاتي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ودعم التقاطعات، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية. كما ستدعم السيارة التعرف على إشارات المرور، وفرامل للطوارئ الخلفية منخفضة السرعة والمستقلة لتجنب الحوادث في مواقف السيارات.

اقرأ أيضاً:

سيارة BMW i4 الكهربائية القادمة عام 2023 ستستطيع المشي 600 كيلومتر دونَ شحن!

سيارة تويوتا ميراي العاملة بالهيدروجين تحطم الرقم القياسي لأطول مسافة قيادة دون تعبئة!