أعلنت شركة مازيراتي الإيطالية عن تقديم طرازات جديدة كليًا لسيارات مازيراتي الفخمة لعام 2023. حيث ستحمل الطرازات وفقًا لموقع مازيراتي أسماء GT و Modena و Trofeo على الترتيب. بحيث أن كل الطرازات الجديدة ستحمل كذلك شعار مازيراتي المجدد، والذي يمكن رؤيته حاليًا على سيارة  MC20لمازيراتي فقط.

طرازات سيارات مازيراتي الجديدة ستعكس توجهات الشركة الإيطالية

ستأتي طرازات سيارات مازيراتي الجديدة بأسماء  GT و Modena و Trofeo ضمن خطط الشركة الإيطالية لتحديث تشكيلتها لعام 2023. والذي سيشمل، وفقًا لموقع الشركة، “كل مستوى من مستويات القطع لسياراتها الجديدة”.

حيث ستأتي الطرازات الجديدة لتعكس أسماء القطع الجديدة، وشعار “مازيراتي ترايدنت” المجدد، والتغييرات الكبرى من حيث التصميم، وخيارات توليد القوة، والأداء على سيارات مازيراتي الرياضية متعددة الاستخدامات مثلَ: “جيبلي”، و”كواتروبورتي” و”ليفانتي”.

ما الذي سيتغير لسيارات مازيراتي جيبلي وكواتروبورتي و ليفانتي بالطرازات الجديدة؟

تقول مازيراتي على موقعها انه سيتم العمل على تشغيل طرازي “جيبلي” و”ليفانتي” لعام 2023 بفئة جي تي GT عند قدومهم للأسواق بمحرك هجين جديد يولد قوة 330 حصانًا. بينما ستحصل كلا السيارتين، إضافًة لسيارة “كواتروبورتي” فئة جي تي GT أيضًا في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) على محرك أقوى بست أسطوانات V6 وبقوة 350 حصانًا.

أما الصور للسيارات القادمة بطرازات “تروفيو” Trofeo على موقع مازيراتي – بغض النظر عن الطراز – ستكون الأقوى والأفخم من حيث الأداء. فقد بدت جميعها تعمل بمحرك ثماني أسطوانات V8 مدعم بشاحن توربو مزدوج وبقوة 580 حصان.

في حين سيأتي طراز مودينا Modena الثالث لسيارتي مازيراتي “جيبلي” و”ليفانتي” و”كواتروبورتي” بمحرك ست أسطوانات V6 بقوة 430 حصانًا. بينما ستستخدم الطرازات القادمة لأمريكا الشمالية كذلك محرك ست أسطوانات V6 أكثر قوة من طراز مودينا العادي. وتقول مازيراتي أنه سيتوافر نسخة خاصة من طراز مودينا لكل السيارات باسم مودينا L . والذي سيأتي بدوره بمحرك ثماني أسطوانات V8 بقوة 550 حصانًا.

أما بالنسبة لتصميم الهيكل الخارجي للسيارات بالصور على موقع مازيراتي. فستحصل سيارتي “جيبلي”، و”ليفانتي” بفئة جي تي GT على جنوط مقاس 18 بوصة. بينما ستستخدم سيارة “كواتروبورتيه” عجلات معدنية بقياس 19 بوصة. ومن الداخل، ستحصل “جيبلي” جي تي على مجموعة من المقاعد المريحة المصنوعة من الجلد الداكن. في حين ستحصل سيارة “كواتروبورتي” وليفانتي جي تي على كسوة فخمة من شركة “راديكا”، مزينة باللون الأسود الغامق. بينما لم تبين الصور بشكلٍ واضح تصميم الخارج والداخل للسيارات القادمة  بطرازي Modena و Trofeo.

ما الفرق بين طرازات GT و Modena و Trofeo وفقًا لمازيراتي؟

الطراز الأول، والمسمى GT هو مستوى القطع الجديدة للمبتدئين، كما تصفه مازيراتي. حيث أنه يعبر وفقًا لمازيراتي عن “روح حضرية أكثر بساطة ومعاصرة”. وسيتميز هذا الطراز بمحرك هجين رباعي الأسطوانات بقوة 246 كيلو وات في سيارتي جيبلي وليفانتي. ومحرك ست أسطوانات V6 بقوة 260 كيلو وات في سيارة كواتروبورتي.

الطراز الثاني، مودينا Modena، فتصفه مازيراتي بأنه لأولئك الذين يبحثون عن توازن بين “الأناقة الفطرية والديناميكية ومتعة القيادة”. خصوصًا مع قدومه ببدائل لجميع السيارات الثلاث بعجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة لتترافق مع المظهر الداخلي الرياضي، وقوة الدفع الكبيرة.

أما الطراز الثالث، طراز Trofeo، فهو يمثل الطراز الأكثر رياضية والأعلى في كل المجموعة. والذي يظهر بشكلٍ واضح عبر لمسات ألياف الكربون، والسبائك قياس 21 بوصة، وملاقط المكابح الحمراء. جنبًا إلى جنب مع المقاعد الرياضية المصنوعة من الجلد الطبيعي الفاخر.

إن طرازات سيارات مازيراتي الجديدة الثلاث ستكون متاحة لمجموعة سيارات الشركة لعام 2023 ، بينما لم يتم تأكيد الأسعار بعد من طرف الشركة.

 

اقرأ أيضًا عن أخبار السيارات:

حدث فولفو للسيارات 2023 يكشف نموذج مستقبلي لسيارات فولفو الكهربائية لعام 2030

سيارة إنفينيتي Infiniti QX60 2023 الجديدة قادمة مع تطويرات داخلية كبيرة!

سيارة هوندا سيفيك 2023 من شركة هوندا عادت بتصميم حديث وبخصائص مميزة