أرباح سهم شركة إعمار العقارية ترفع مؤشر دبي في سوق الأسهم، حيثُ أغلق سوق الأسهم في دبي على ارتفاع يوم الاثنين الموافق 7 مايو 2023، وهذا بعد أن أعلنت شركة إعمار العقارية عن مبيعات عقارية مميزة، فيما تأثّر المؤشر المصري بإنخفاض سهم البنك التجاري الدولي.

كما ارتفع مؤشر دبي بنسبة ‭‭0.7‬‬% مدعوماً بالزيادة الكبيرة التي حققها سهم شركة إعمار والتي بلغت ‭‭1.5‬‬%، حيثُ سجلت الشركة قفزة بأكثر من ثلاثة أضعاف مبيعاتها الإجماليّة للعقارات وذلك من خلال الأشهر الخمسة الأولى فقط من عام ‭‭2023‬‬. وصعد مؤشر أبوظبي ‭‭0.3‬‬% أيضا بعد أن ارتفع سهما مجموعة الإمارات للاتصالات وبنك أبوظبي الأول ‭‭0.5‬‬% و‭‭0.2‬‬% على التوالي.

نظرة سريعة على المؤشرات العربية

أغلق المؤشر السعودي على ارتفاع ‭‭0.3‬‬% مدعوما بزيادة ‭‭1.7%‬‬ لسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية. كما ارتفع سهم شركة أرامكو السعودية ‭‭0.1‬‬% بعد أنباء عن قيام شركة النفط العملاقة بتعيين بنوك لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار، وذلك في إطار سعيها لجمع سيولة للوفاء بالتزامات ضخمة حيال مساهمها الرئيسي وهو الحكومة السعودية.

فيما خسر مؤشر قطر ‭‭0.3‬‬%، مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، متأثرا بهبوط سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، ‭‭0.6‬‬% وسهم صناعات قطر ‭‭0.6‬‬%.

ووقعت مجموعة بنك قطر الوطني يوم الجمعة الموافق 4 مايو 2023، مذكّرة تفاهم مع شركة “في.تي.بي كابيتال” لإدارة الأصول، والّتي مقرها موسكو في روسيا، وذلك لإطلاق صناديق بهدف جذب رؤوس الأموال الأجنبية. إلى كل من قطر وروسيا وإنشاء مجموعة مختارة من العروض للمستثمرين الدوليين.

أمّا خارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية المصري منخفضا ‭‭0.2‬‬% بعد هبوط سهم البنك التجاري الدولي 3%. وسهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية ‭‭3.5‬‬%.


اقرأ المزيد

دبي تنشر إجراءات التملك للمستثمرين الأجانب .. وتوضّح وضع الشريك الإماراتي

بورصة الخليج .. تعرّف على آخر التطورات وأخبار الأسهم

هواوي السعودية: المملكة العربية السعودية تصنف الأولى عربياً بالأمن الإلكتروني